الأخيرة

بعد فضائح تسريب البيانات .. «فيسبوك» تكافح لتوظيف المواهب

بعد فضائح تسريب  البيانات .. «فيسبوك» تكافح لتوظيف المواهب

تواصل شركة فيسبوك معاناتها مع الآثار المترتبة على فضيحة كامبريدج أناليتيكا، إذ لم تؤثر سلسلة الفضائح في معنويات الموظفين الحاليين فقط، بل من المحتمل أن تجعلها تكافح من أجل أن توظف في المستقبل مواهب جديدة، ضمن ما كان يعد في السابق أحد أفضل الأماكن للتوظيف في قطاع تكنولوجيا المعلومات.
ووفقا لـ"سي إن بي سي"، انخفض معدل قبول عروض العمل في "فيسبوك" بشكل كبير بعد أن كشفت في آذار (مارس) الماضي عن أن بيانات ما يصل إلى 87 مليون مستخدم للشبكة الاجتماعية، قد تم استخدامها بشكل غير صحيح بواسطة كامبريدج أناليتيكا لاستهداف الأشخاص بشأن حملة دونالد ترمب للرئاسة الأمريكية لعام 2016.
وشهدت "فيسبوك" انخفاضا كبيرا في الاهتمام بوظائفها من قبل المرشحين الجدد المحتملين ضمن أفضل الكليات والجامعات الأمريكية، مثل ستانفورد، وكارنيجي ميلون.
وانخفض معدل قبول وظائف "فيسبوك" بدوام كامل المعروضة على الخريجين الجدد من 85 في المائة في المتوسط للعام الدراسي 2017 - 2018 إلى ما بين 35 و 55 في المائة اعتبارا من كانون الأول (ديسمبر)، وذلك وفقا لموظفي التوظيف السابقين ضمن "فيسبوك".
من جانبها شككت شركة فيسبوك في التقارير، وقالت إن هذه الأرقام خاطئة تماما.
يذكر أن "فيسبوك" خسرت في تموز (يوليو) الماضي 119 مليار دولار من قيمتها السوقية – أكبر انخفاض على الإطلاق لشركة مدرجة في البورصة خلال يوم واحد – بعد أن اعترفت بفقدانها ثلاثة ملايين مستخدم في أوروبا بعد فضيحة كامبريدج أناليتيكا.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة