أخبار اقتصادية- عالمية

436 مليار دولار مبيعات التجزئة الصينية في أبريل

436 مليار دولار مبيعات التجزئة الصينية في أبريل

ارتفعت مبيعات التجزئة للبضائع الاستهلاكية في الصين 7.2 في المائة خلال نيسان (أبريل) الماضي، على أساس سنوي، لتصل إلى أكثر من ثلاثة تريليونات يوان (436 مليار دولار)، بحسب بيانات رسمية صدرت أمس.
وبحسب "الألمانية"، أفادت مصلحة الدولة للإحصاء بأن النمو جاء منخفضا عن زيادة بلغت 8.7 في المائة مقارنة بشهر آذار(مارس) الماضي. وذكرت المصلحة أن مؤشر الاستهلاك ارتفع 8 في المائة، على أساس سنوي، في الفترة بين كانون الثاني (يناير) حتى نيسان (أبريل)، بانخفاض عن زيادة قيمتها 8.3 في المائة خلال الربع الأول. وأظهرت البيانات زيادة الاستهلاك بـ 7.8 في المائة في مناطق الأرياف، مقابل 7.1 في المائة في المدن، وسجلت إيرادات صناعة الأطعمة زيادة 8.5 في المائة.
وحافظت مبيعات التجزئة على شبكة الإنترنت على نموها القوي؛ لترتفع 17.8 في المائة خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام، مقابل 15.3 في المائة في الربع الأول، وتسعى الصين، مع سوق ضخمة تضم نحو 1.4 مليار نسمة، إلى تنمية الاستهلاك كحافز رئيس للنمو الاقتصادي.
إلى ذلك، أظهرت نتائج البيانات الرسمية، أن متوسط الدخول السنوي للموظفين المدنيين في الصين شهد نموا سريعا عام 2018 بسبب الربحية الأفضل للشركات والأداء السليم للاقتصاد الصيني.
وحسب بيانات مصلحة الدولة للإحصاء، ارتفع متوسط الدخول للموظفين المدنيين بنسبة 11 في المائة، إلى 82461 يوانا (12061 دولارا) في القطاعات غير الخاصة، وكان معدل النمو مرتفعا بنقطة مئوية واحدة عن العام السابق.
وفي القطاعات الخاصة، بلغ متوسط الدخول السنوي 49575 يوانا، بزيادة 8.3 في المائة على أساس سنوي، وبـ 1.5 نقطة مئوية أكثر عن العام السابق.
وبلغت معدلات النمو المعدلة وفق التضخم في القطاعات غير الخاصة والقطاعات الخاصة 8.7 في المائة و6.1 في المائة على التوالي.
إضافة إلى ذلك، كسب الموظفون في الصناعة التحويلية التقليدية أموالا أكثر مع ارتفاع الأرباح في القطاعات المتعلقة بشكل ملحوظ.
وبفضل عمليات البناء المتسارعة لمرافق البنية التحتية، ازداد متوسط الدخول في قطاع الشحن والنقل علاوة على التخزين، ازداد بنسب 20.9 في المائة و21.9 في المائة على التوالي، مرتفعا بـ 11.6 نقطة مئوية و11.9 نقطة مئوية عن العام السابق.
أما بالنسبة للموظفين المشاركين في أعمال البحوث والتجربة والتنمية، وخدمات التقنية الخاصة وخدمات تعزيز التكنولوجيات وتطبيقها، فقد شهدت متوسطات دخولهم السنوية زيادة بـ 15.7 في المائة و13.2 في المائة و15.9 في المائة على التوالي.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية