الطاقة- المعادن

الذهب يستقر وسط صعود أسواق الأسهم والطلب على الملاذات الآمنة

الذهب يستقر وسط صعود أسواق الأسهم والطلب على الملاذات الآمنة

استقر الذهب اليوم مع صعود أسواق الأسهم، لكن المخاوف المرتبطة بالنمو الاقتصادي العالمي والحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين أبقت المعدن الأصفر متماسكا قرب أعلى مستوياته في شهر.
وبحلول الساعة 1807 بتوقيت جرينتش، كان سعر الذهب في السوق الفورية مستقرا عند 1296.64 دولار للأوقية (الأونصة)، بينما ارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.1 في المئة لتبلغ عند التسوية 1279.80 دولار.
وارتفع الذهب، الذي يُعتبر استثمارا بديلا في أوقات الضبابية السياسية والمالية، إلى أعلى مستوياته منذ 11 أبريل عند 1303.26 دولار للأوقية أمس الثلاثاء.
وقال محلل من نيويورك "لا شك في أن المخاوف المرتبطة بالاتفاق التجاري مع الصين هي التي تجعل أسعار الذهب متماسكة... لكن بعد الإعلان عن إرجاء ترمب فرض رسوم على السيارات، وقع المستثمرون في حيرة ولم يعرفوا أي طريق يسلكون. وهذا هو السبب وراء ما نراه من استقرار في النشاط (في الوقت الراهن)".
وبدد الذهب مكاسبه المبكرة مع صعود مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية والأوروبية، بعد أنباء عن أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب يخطط لإرجاء رسوم على السيارات المستوردة.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.1 في المئة إلى 14.80 دولار للأوقية، بينما تراجع البلاتين 1.6 في المئة إلى 842 دولارا.
وارتفع البلاديوم 0.4 في المئة إلى 1341.51 دولار للأوقية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن