أخبار الشركات- محلية

"الحكير" تخسر 32 مليون ريال خلال الربع الأول بزيادة 326 %

"الحكير" تخسر 32 مليون ريال خلال الربع الأول بزيادة 326 %

سجلت شركة مجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية خسائر بـ 32 مليون ريال خلال الربع الأول مقابل خسائر بـ 7.5 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 326%. وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 0.58 ريال مقابل خسائر بـ 0.14 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

ويعود سبب أرتفاع صافي الخسائر مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق الى إنخفاض الإيرادات بمبلغ 10.2 مليون ريال ناتجة بشكل رئيسي من إنخفاض الطلب على الفنادق القائمة من قبل قطاع الاعمال والأفراد (المؤتمرات، الإجتماعات والمعارض) وزيادة تنافسية السوق مما أدى إلى انخفاض معدل سعر بيع الغرفة اليومي. انخفاض في عدد زوار المواقع الترفيهية القائمة. وموسمية النشاط حيث تزامن وجود إجازة نصف العام بالكامل خلال شهر يناير من 2018 مقابل جزء منها خلال شهر يناير 2019 مما أثر سلبا على نتائج قطاعي الترفيه و الفنادق. إغلاق عدد من المواقع ضعيفة الاداء شملت مواقع ترفيهية ومطاعم والتي كانت تحقق خسائر تشغيلية ونتج عن اغلاق تلك المواقع انخفاض في الايرادات بمبلغ 4.2 مليون ريال.

وقد قابل ذلك إنخفاض في التكاليف المباشرة بسبب تطبيق المعيار الدولي للتقرير المالي رقم (16) مما ادي الي ارتفاع اجمالي الربح.
2- قامت الشركة بتطبيق المعيار الدولي للتقرير المالي رقم (16) في الاول من يناير 2019 و تم استبدال مصروف الايجار بإستهلاك موجودات حق استخدام وتكاليف التمويل و هو ما ادي الي ارتفاع تكاليف التمويل بمبلغ 22.6 مليون ريال و مصاريف الاهلاك بمبلغ 50.4 مليون ريال و نقص في مصاريف الايجار بمبلغ 63.6 مليون ريال و ذلك أدي الي أرتفاع في صافي الخسائر بمبلغ 9.4 مليون ريال بسبب تطبيق المعيار خلال الربع الحالي. وإنخفاض حصة الشركة في صافي أرباح المشاريع المشتركة بمبلغ 4.8 مليون ريال.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية