أسواق الأسهم- العالمية

الأسواق العالمية تهبط بعد بيان «المركزي الأمريكي» ونتائج أرباح متفاوتة

الأسواق العالمية تهبط بعد بيان «المركزي الأمريكي» ونتائج أرباح متفاوتة

انخفضت الأسهم الأمريكية عند الافتتاح أمس في الوقت الذي يقيم فيه المستثمرون مجموعة من إعلانات الأرباح المتفاوتة، بينما قلص مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" توقعات خفض أسعار الفائدة، وفقا لـ "رويترز".
وأثناء التعاملات، انخفض مؤشر داو جونز الصناعي 22.99 نقطة أو 0.09 في المائة إلى 26407.15 نقطة. ونزل مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 1.57 نقطة أو 0.05 في المائة إلى 2922.16 نقطة. وتراجع مؤشر ناسداك المجمع 3.16 نقطة أو 0.04 في المائة إلى 8046.48 نقطة.
من جهة أخرى، انخفضت الأسهم الأوروبية أمس بعدما أرسل مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" رسالة محايدة بشأن أسعار الفائدة، إضافة إلى مجموعة متفاوتة من إعلانات الأرباح في المنطقة.
ونزل مؤشر يورو ستوكس 50 نحو 0.7 في المائة مع استئناف التعاملات في أسواق رئيسة بعد عطلة عيد العمال باستثناء مؤشر فاينانشيال تايمز 100 البريطاني الذي واصل خسائر الجلسة السابقة.
وخيب جيروم باول، رئيس الاحتياطي الاتحادي توقعات مناصري سياسة التيسير النقدي بعد اجتماع البنك المركزي أمس الأول، حيث لمح إلى ميل بسيط فقط لتعديل أسعار الفائدة في أي وقت قريب.
ونزل مؤشر قطاع الموارد الأساسية 1.3 في المائة بعدما تراجعت أسعار النحاس إلى أدنى مستوى في أكثر من شهرين.
وانخفض المؤشر الفرعي لقطاع البنوك بعد مجموعة متفاوتة من نتائج الأعمال. وهوى سهم مجموعة آي إن جي جروب المصرفية الهولندية بعدما سجلت انخفاضا بنسبة 6.1 في المائة في أرباح الربع الأول، لكن بنك بي إن بي باريبا الفرنسي ارتفع 1 في المائة بعدما تجاوز صافي أرباحه في الربع الأول التوقعات. وسجلت مجموعة لويدز المصرفية البريطانية أرباحا قوية في الربع الأول رغم ضعف أسعار المنازل وتراجع الثقة بين مقترضين. ونزل سهم المجموعة. وصعد سهم شركة سانوفي بعدما حصلت شركة صناعة الأدوية على موافقة الجهات التنظيمية الأمريكية على لقاحها دنجفاكسيا الذي يقي من حمى الدنج.
وارتفع سهم "زالاندو"، أكبر شركة أوروبية لمبيعات الأزياء عن طريق الإنترنت فقط، بدعم من نمو قوي للمبيعات في الربع الأول.
ونزل سهم شركة الأزياء الألمانية هوجو بوس بعدما أعلنت الشركة تراجع أرباح الربع الأول.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية