أخبار الشركات- خليجية

فيسبوك يعلن تسجيل أرباح في الربع الأول بالرغم من غرامة مالية كبيرة متوقعة

فيسبوك يعلن تسجيل أرباح في الربع الأول بالرغم من غرامة مالية كبيرة متوقعة

أعلن فيسبوك الأربعاء تسجيل أرباح في الربع الأول من هذا العام بالرغم من تخصيص عدة مليارات من الدولارات لغرامة مرتقبة قد يفرضها المشرعون الأميركيون بسبب انتهاكات تتعلق بالخصوصية، ما دفع بأسهم الموقع الأزرق الى الارتفاع في البورصة.
وحقق موقع التواصل الاجتماعي الأبرز في العالم أرباحا بلغت 2,4 مليار دولار، أقل بنسبة 51 بالمئة عن العام الماضي في نفس الفترة، ووصلت عائداته الى 15,1 مليار دولار في الاشهر الثلاثة الاولى من هذا العام، بارتفاع بنسبة 26 بالمئة.
وبلغ عدد المستخدمين الفاعلين نهاية مارس 2,38 مليار مستخدم، بزيادة بنسبة 8 بالمئة عن العام الماضي.
ويتوقع فيسبوك ان يتم فرض غرامة مالية عليه من قبل لجنة التجارة الفدرالية الاميركية تراوح بين 3 و5 مليارات دولار بسبب "ممارسات متعلقة ببيانات المستخدمين"، وقد أخذ الموقع هذا الأمر بالاعتبار في التقرير عن أرباحه.
وقال فيسبوك الذي يتخذ من كاليفورنيا مقرا له في تقريره "القضية لا تزال دون حل، ولا يمكن أن يكون هناك ما يضمن التوقيت أو شروط أي نتيجة نهائية".
وارتفعت اسهم فيسبوك في تداولات الساعات الأخيرة 8 بالمئة بعد اعلان نتائج الربع الأول.
وكان يمكن للنتائج ان تتخطى توقعات وول ستريت بكثير لو لم يتم وضع المليارات جانبا تحسبا للغرامة المتوقعة.
وقال الرئيس التنفيذي لموقع فيسبوك مارك زوكيربرغ في بيان "كان لدينا ربع جيد وأعمالنا ومجتمعنا مستمران بالنمو".
واضاف "نحن نركز على بناء رؤيتنا التي تتركز على الخصوصية بالنسبة الى مستقبل الشبكات الاجتماعية، ونتعاون للعمل على القضايا المهمة المتعلقة بالانترنت".
وخلال العام الماضي تعرض فيسبوك لانتقادات كثيرة بعد الكشف عن سرقة البيانات الشخصية لعشرات ملايين المستخدمين بواسطة "كامبريدج اناليتيكا"، وهي شركة استشارية عملت في حملة دونالد ترامب الانتخابية لعام 2016.
كما تم الكشف عن ان فيسبوك ربما قام أيضا بمشاركة المزيد من البيانات الخاصة مع شركاء أعمال ومعلنين أكثر مما أعلنه، وربما كشف عن بعض المعلومات الشخصية التي كان يجب أن تكون محمية.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- خليجية