الرياضة

عنبر .. مدرب الأزمات في الأهلي

عنبر .. مدرب الأزمات في الأهلي

أوضح لـ"الاقتصادية" مصدر خاص أن قرار إنهاء تكليف الأوروجوياني خورخي فوساتي مدرب فريق الأهلي لكرة القدم، جاء بناء على النتائج المتواضعة التي حققها منذ توليه مهام الإشراف فنيا على الفريق، وقال: "النتائج المتواضعة ومواصلة ارتكاب فوساتي الأخطاء الفنية التي كان آخرها أمام الهلال في إياب كأس زايد للأندية الأبطال كانت أحد أهم الأسباب التي دفعت مسؤولي النادي إلى إنهاء تكليفه".
وكانت إدارة نادي الأهلي قد أعلنت رسميا إقالة فوساتي وتعيين المدرب الوطني يوسف عنبر للمرة الثانية بديلا عنه حتى نهاية الموسم، بعد خسارته أخيرا أمام الهلال بالركلات الترجيحية 2 / 3، وبالتالي فشله في الوصول إلى النهائي العربي.
يشار إلى أن إدارة الأهلي سبق وعين عنبر بديلا عن الأرجنتيني بابلو جويدي، وأشرف مؤقتا على نزال الحزم 4 /2 في الجولة الـ 19 قبل التعاقد مع فوساتي.
وبين المصدر أن إدارة الأهلي كانت لها أربعة أهداف يود أن تحققها مع فوساتي، وقال: "لم تكن النتائج جيدة وفرط الفريق في أحد أهدافه وهي الظفر بلقب كأس زايد للأنيدة العربية الأبطال، وقبلها خرج من بطولة خادم الحرمين الشريفين على حساب الوحدة، من هنا رأى مسؤولو النادي إعفاءه وإسناد المهام إلى عنبر للتحقيق آخر هدفين هما ضمان المشاركة آسيويا وتحقيق مركز متقدم في الدوري".
ميدانيا، بدأ عنبر مهامه الرسمية في الإشراف فنيا على الفريق استعدادا للوحدة غدا في الجولة الـ28 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، حيث اجتمع مع اللاعبين وطالبهم بنسيان المرحلة الماضية والتركيز فيما هو آت لهم من استحقاقات.
وكان الأهلي قد ودع بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بالخسارة أمام الوحدة بالركلات الترجيحية 1 /3 بعد إنتهاء الممبارة بالتعادل 1/1، كما ابتعد عن الهلال (63 نقطة) متصدر دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بـ17 نقطة حيث يجلس في المركز الرابع بـ (47 نقطة).
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة