أسواق الأسهم- العالمية

الأسهم الأوروبية تتشبث بأعلى مستوياتها في 8 أشهر بفعل بيانات صينية

الأسهم الأوروبية تتشبث بأعلى مستوياتها في 8 أشهر بفعل بيانات صينية

أغلقت سوق الأسهم الأوروبية على ارتفاع اليوم الأربعاء بدعم من مكاسب لأسهم شركات صناعة السيارات، وبيانات صينية جاءت أفضل من المتوقع، وهو ما ساهم في تهدئة مخاوف المستثمرين بشأن متانة ثاني أكبر اقتصاد في العالم.
وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 0.1 في المئة، محققا مكاسب لسادس جلسة على التوالي، مع صعود المؤشر كاك الفرنسي 0.6 في المئة، ليقترب من أعلى مستوياته في أحد عشر شهرا، بينما أغلق المؤشر فايننشال تايمز البريطاني مستقرا.
ونما الاقتصاد الصيني بمعدل سنوي قدره 6.4 بالمئة في الربع الأول من العام، مقابل توقعات لمزيد من التباطؤ، مع ارتفاع كبير في الإنتاج الصناعي، وعلامات على تحسن الطلب.
وحفزت البيانات الصينية الإيجابية الطلب على أسهم شركات صناعة السيارات والموردين في المنطقة، مع صعود مؤشر القطاع إلى أعلى مستوياته في حوالي سبعة أشهر.
ودفعت البيانات أيضا عائد السندات الحكومية الألمانية لأجل عشر سنوات للصعود لأعلى مستوى له في أربعة أسابيع، وهو ما ساعد مؤشر قطاع البنوك الأوروبي على الارتفاع 0.7 في المئة، محققا مكاسب لخمس جلسات متتالية.
ورغم كل هذه الثقة، خفضت الحكومة الألمانية بشكل كبير توقعاتها للنمو الاقتصادي في البلاد للعام 2019، مشيرة إلى تباطؤ الاقتصاد العالمي، وزيادة حدة الصراعات التجارية، وتأثير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على صادرات ألمانيا.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية