الرياضة

الهلال .. «عين» العرب عليك

الهلال .. «عين» العرب عليك

بلغ الهلال نهائي كأس زايد للأندية الأبطال بعد أن تخطى الأهلي 3 /2 بركلات الترجيح في الدور قبل النهائي، بعد أن انتهى الوقت الأصلي في الإياب بتقدم الثاني بهدف أحرزه الدولي التشيلي باولو دياز (18)، علما أن لقاء الذهاب انتهى بفوز الأول بهدف، ليحتكما إلى ركلاء الترجيح التي ابتسمت في النهاية لمصلحة الفريق الأزرق.
ويلتقي الهلال في النهائي العربي بالنجم الساحلي بعد غد حيث تخطى الأخير المريخ السوداني بهدف ذهابا وتعادل معه سلبيا إيابا على ستاد الشيخ هزاع بن زايد في العين.
وسجل عمر السومة ونيكولاي ستانسيو ضربتي جزاء للأهلي فيما أهدر باولو دياز، حسين المقهوي، ومهند عسيري، حيث تصدى لها الحارس عبدالله المعيوف، فيما أحرز محمد البريك وبافيتيمبي جوميز ونواف العابد ثلاث ضربات جزاء للهلال وأهدر كارلوس إدواردو ومحمد الشلهوب، تصدى للأولى الحارس محمد العويس والأخرى مرت بجوار القائم.
وبدأت المباراة بمحاولات هجومية من جانب الأهلي، وكاد نيكولاي ستانسيو يتقدم بهدف في الدقيقة السادسة بعد أن تهيأت له الكرة أمام المرمى مباشرة، لكن دفاع الهلال تدخل في اللحظة الأخيرة وأنقذ الموقف.
وشن الأهلي هجمة أخرى خطيرة على مرمى الهلال انتهت بتسديدة قوية من جانيني تافاريس وقف له حارس الهلال بالمرصاد.
وجاءت الدقيقة 18 لتشهد هدف التقدم للأهلي عبر تمريرة من سلمان المؤشر داخل منطقة الجزاء استقبلها باولو دياز برأسه في داخل الشباك.
وكاد جانيني تافاريس أن يحرز الهدف الثاني للأهلي قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول بعدما تلقى تمريرة متقنة من سلمان المؤشر قابلها بضربة رأس قوية ولكن المعيوف تصدى للكرة بثبات، فيما تصدى الحارس محمد العويس لكرة محمد كنو بعد تسديدة على حدود منطقة الجزاء.
وأهدر عمر السومة فرصة ذهبية للأهلي قبل 12 دقيقة من النهاية بعدما انفرد بمرمى الهلال وسدد في النهاية بغرابة شديدة خارج الشباك.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة