الرياضة

عربيا .. الهلال لا يخسر

عربيا .. الهلال 
لا يخسر

لم يسبق أن خسر فريق الهلال لكرة القدم أمام مواطنه الأهلي في تاريخ البطولات العربية للأندية بجميع مسمياتها، حيث سبق أن التقاه خمس مرات في ثلاث من نسخ البطولة، ويلتقيه اليوم في المواجهة المباشرة رقم ستة ضمن إياب نصف نهائي كأس زايد للأندية الأبطال.
وفاز الهلال على الأهلي 1/0 في ذهاب نصف نهائي البطولة في اللقاء، الذي لعب في الـ 13 من آذار (مارس) الماضي بهدف وحيد سجله الإسباني جوناثان سوريانو على ستاد جامعة الملك سعود، وأصبح يكفيه لخطف بطاقة النهائي الفوز بأي نتيجة أو التعادل الإيجابي 2/2 أو أكثر، إضافة إلى التعادل السلبي.
وكان اللقاء الأول بين الفريقين ضمن دور المجموعات من نسخة عام 2004، التي تحمل مسمى بطولة دوري أبطال العرب، حيث تعادل الهلال والأهلي ذهابا 1/1 وسجل للأهلي سعود الخيبري وللهلال بندر المطيري، وفاز الهلال إيابا 3/0 حملت اسم محترفه العاجي كانديا تراوري "هاتريك".
والتقى الهلال مع الأهلي في النسخة الثانية من البطولة عام 2005 وكانت في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع في البطولة، حيث كسب الهلال مواجهة الذهاب 3/1 وسجل للهلال فهد المفرج مدير الفريق الحالي، البرازيلي مارسيلو كماتشو، وسامي الجابر فيما سجل للأهلي البرازيلي روجيرو بيريرا، وتعادل الفريقان إيابا 2/2 وسجل للأهلي صالح المحمدي، وصاحب العبدالله، وسجل للهلال محمد العنبر، ونواف التمياط.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة