أخبار الشركات- عالمية

"ميرك" الألمانية للأدوية توقع اتفاقا للاستحواذ على "فيرسوم" الأمريكية لمكونات أشباه الموصلات

"ميرك" الألمانية للأدوية توقع اتفاقا للاستحواذ على "فيرسوم" الأمريكية لمكونات أشباه الموصلات

وقعت شركة ميرك الألمانية للأدوية والكيماويات اليوم الثلاثاء اتفاقا للاستحواذ على شركة فيرسوم الأمريكية لمكونات أشباه الموصلات، لتتفوق على عرض أمريكي منافس.
وقد وقعت إدارتا الشركتين الألمانية والأمريكية عقدا يقدر سهم "فيرسوم" بسعر 53 دولار وفقا بيان صحفي صدر اليوم الجمعة.
ووفقا لسعر السهم الأخير، تصل القيمة الإجمالية لشركة "فيرسوم" إلى 5ر6 مليار دولار بما في ذلك الديون التي ستتحمل "ميرك" سدادها.
كانت ميرك قد عرضت في وقت سابق 48 دولارا للسهم الواحد من أسهم ""فيرسوم" وهو ما كان يجعل القيمة الإجمالية للشركة، وفقا لهذا العرض، تبلغ 6 مليارات دولار (نحو 3ر5 مليار يورو).
كانت فيرسوم اتفقت في يناير الماضي على عرض للاندماج مع شركة انترجريس الأمريكية عبر تبادل للأسهم في صفقة بلغت قيمتها 4 مليارات دولار مع رفض مبدئي للعرض المقدم من ميرك غير أن الأخيرة لم تتساهل ولم تتردد في تقديم عرض استحواذ عدواني يتعارض مع رغبة إدارة فيرسوم، وقالت الشركة الألمانية:" نحن عازمون بثبات على إتمام الاستحواذ على فيرسوم".
وتسعى ميركل من خلال الاستحواذ على فيرسوم إلى تعزيز النشاط التجاري الضعيف في قطاع الكيماويات التخصصية وإلى تعزيز موقفها في مجال صناعة الإلكترونيات.
وذكرت "ميرك" أن اندماج الشركتين سيؤدي إلى قيام واحدة من أكبر شركات العالم في مجال مستلزمات صناعة أشباه الموصلات والشاشات.
وقال "ستيفان أوشمان" الرئيس التنفيذي لشركة "ميرك" إن الاندماج سيتيح للشركة الاستفادة من اتجاهات النمو طويلة المدى في قطاع الكيماويات المتخصصة.
من ناحية أخرى فإن " انترجريس" ستحصل على 140 مليون دولار تعويضا عن إلغاء اتفاقها السابق مع "فيرسوم".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية