أخبار الشركات- محلية

أخبار السوق

أخبار السوق

أرباح «المراعي» تتراجع إلى 336 مليون ريال في الربع الأول

تراجعت أرباح شركة المراعي “المراعي” بنسبة 2.58 في المائة خلال الربع الأول من 2019، مقارنة بالربع المماثل من عام 2018، وهبطت الأرباح 9 في المائة مقارنة بالربع السابق.
ووفقا لبيان الشركة على “تداول” أمس، تراجع صافي الأرباح إلى نحو 336 مليون ريال، مقابل 344.9 مليون ريال للفترة المقابلة.
وعزت الشركة تراجع صافي الربح يعود إلى ارتفاع تكاليف المدخلات وبشكل رئيس الأعلاف، إلى جانب ارتفاع مصاروفات البيع والتوزيع.
وأشارت إلى أن الإيرادات ارتفعت بقيادة قطاع الدواجن يليه قطاعا المخبوزات والأغذية.
كما نوهت أنه في عام 2019 استمر الضعف العام في سوق الألبان والعصائر.
وأوضحت، أن النمو أتى بشكل رئيس من السوق السعودية تلته السوق المصرية والصادرات الأخرى، بينما كانت الإيرادات من دول الخليج مستقرة.

«عناية» تخفض خسائرها المتراكمة إلى 15.2 % من رأس المال

انخفضت الخسائر المتراكمة لشركة عناية السعودية للتأمين التعاوني “عناية” إلى 15.2 في المائة من رأسمالها، وذلك بتاريخ 19 كانون الثاني (يناير) 2019.
وقالت الشركة في بيان نشر على “تداول” أمس، إن قيمة خسائرها المتراكمة أصبحت 45.67 مليون ريال من رأسمال الشركة البالغ 300 مليون ريال.
وأضافت، أن السبب الرئيس لانخفاض الخسائر المتراكمة يعود إلى زيادة رأسمال الشركة عن طريق إصدار حقوق أولوية بقيمة 200 مليون ريال خلال يناير 2019.
وأكدت الشركة، أنه سيتم تطبيق الإجراءات الخاصة للشركات المدرجة أسهمها في السوق المالية السعودية التي بلغت خسائرها المتراكمة 20 في المائة فأقل من رأسمالها.

«ينساب» تقر توزيع ريالين للسهم عن النصف الثاني 2018

أقرت الجمعية العامة العادية لشركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات “ينساب”، في اجتماعها بتاريخ 4 نيسان (أبريل) الجاري، بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من عام 2018 بواقع ريالين للسهم الواحد، بما يمثل 20 في المائة من قيمته الاسمية.
وأوضحت الشركة، في بيان لها على “تداول” أمس، أن أحقية توزيعات النصف الثاني من الأرباح المقترح توزيعها ستكون لمالكي أسهم الشركة المقيدين في سجلات الشركة لدى “مركز الإيداع” بنهاية ثاني يوم تداول يلي يوم انعقاد الجمعية العامة. وأضافت، أنه سيتم توزيع الأرباح يوم الخميس الموافق 18 أبريل الجاري. ووافقت الشركة، على ما تم توزيعه من أرباح نقدية خلال النصف الأول من عام 2018 بواقع 1.75 ريال للسهم، تمثل 17.5 في المائة من قيمته الاسمية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية