أخبار الشركات- عالمية

"رينو" تكشف عن المزيد من الممارسات المشبوهة لرئيسها السابق كارلوس غصن

"رينو" تكشف عن المزيد من الممارسات المشبوهة لرئيسها السابق كارلوس غصن

قالت شركة صناعة السيارات الفرنسية "رينو" اليوم الأربعاء أنها حددت "نفقات محددة" للرئيس السابق "كارلوس غصن" باعتبارها "مثار قلق" وأبلغت بها سلطات الادعاء الفرنسية.
وفي بيان منفصل قال مجلس إدارة الشركة الفرنسية أنه سيطالب المساهمين بعدم الموافقة على صرف 224 ألف يورو (251752 دولار) لغصن باعتبارها جزء من أجره المتغير عن عام .2018
كان "غصن" قد استقال من منصبه كرئيس لمجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "رينو" في كانون ثان/يناير الماضي بعد شهرين من القبض عليه في العاصمة اليابانية طوكيو ، للاشتباه في ارتكابه مخالفات مالية في شركة "نيسان" الشريكة في تحالف "رينو نيسان" الذي كان يترأسه.
وقال مجلس مديري "رينو" إن عملية مراجعة داخلية في الشركة اكتملت، ورصدت نفقات مشكوك فيها للرئيس السابق وتمثل "ممارسات مشبوهة ومستترة وتنتهك المبادئ الأخلاقية للمجموعة"، مضيفا أنه تم إبلاغ الادعاء العام الفرنسي "بمدفوعات مثيرة للقلق لأحد موزعي رينو في الشرق الأوسط".
كانت "رينو" قد أعلنت في وقت سابق عن قيام "غصن" بدفع تكاليف حفل زواج ابنته في قصر فرساي من أموال الشركة وبدون مبرر قانوني. وفي بيان اليوم أشارت شركة "رينو" أيضا إلى دفع أموال لأحد المحامين من خارج الشركة باعتباره تصرفا مثيرا للشكوك.
وذكرت "رينو" أن عملية مراجعة مشتركة مع "نيسان" كشفت أيضا عن "نقاط ضعف خطيرة" في الشفافية المالية وإدارة النفقات في تحالف "رينو نيسان" المسجل كشركة في هولندا.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية