الأخيرة

تحذير من نفاد وقود السيارة إلى ما دون الربع

تحذير من نفاد وقود السيارة إلى ما دون الربع

حذر خبيران في مجال السيارات من نفاد وقود السيارة أثناء قيادتها، مشيران إلى أن تكرار حدوث هذا الأمر قد يلحق ضررا كبيرا بالمحرك، وقد ينتهي الأمر بتحمل تكلفة أكبر بكثير من إعادة تعبئة السيارة بالوقود.
وقال الخبيران إنه يفضل أن يبقى في خزان الوقود نحو ربع كمية الوقود، قبل إعادة تعبئته ثانية، بحسب ما ذكر موقع ديلي أونلاين البريطاني.
وأوضح الخبيران أن نزول مؤشر الوقود في السيارة إلى ما دون الربع قد يتسبب في مشكلات خطيرة للمحرك، ويلحق به ضررا كبيرا، الأمر الذي يتسبب لمالك السيارة في خسائر باهظة على المدى البعيد من جراء عمليات التصليح اللاحقة.
وأشار سيتف سبالدينج الخبير في النادي الملكي للسيارات في كوينزلاند بأستراليا، إلى أن المخاطر تتمثل في طريقتين، الأولى أن الرواسب والمخلفات الموجودة في خزان الوقود يمكن أن تنتهي في فلتر الوقود، وهذا في حد ذاته يتطلب بعض أعمال الصيانة.
غير أن المشكلة الأكبر بالنسبة إلى سبالدينج تكمن في مضخة البنزين التي قد يكلف إصلاحها مبلغا باهظا باعتقاده.
وبين سبالدينج أن تكلفة إصلاح المضخة قد يراوح بين 500 و1000 دولار، وربما يكون الضرر شاملا حيث يستحيل إصلاحها، وبالتالي ينتهي الأمر بالمالك إلى دفع تكلفة باهظة ناهيك عن تكلفة سحب السيارة من مكان تعطلها.
من جهته، قال روبرت يونوس الخبير في نقابة السائقين والطرق الوطنية الأسترالية، إن السيارات القديمة عرضة لنفاد الوقود أسرع من السيارات الحديثة في العادة.
وأضاف أن السيارات ذات الخزان الفولاذي أكثر عرضة لإصابتها بالأضرار نتيجة نفاد الوقود، مشددا على أن السيارات الحديثة ذات خزانات الوقود البلاستيكية لا تلحق بها أضرار.
ولفت إلى أن السيارات الحديثة مزودة في الأغلب بمنبه يحذر من انخفاض مستوى الوقود في الخزان عندما يصل مستوى الوقود إلى حد معين.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة