عقارات- محلية

الإسكان التنموي يوقع اتفاقية لبناء 3130 وحدة سكنية في 3 مناطق

الإسكان التنموي يوقع اتفاقية لبناء 3130 وحدة سكنية في 3 مناطق

وقع برنامج الإسكان التنموي التابع لوزارة الإسكان اتفاقية مع شركة بلت للمقاولات (المصنفة ضمن الشركات الوطنية الرائدة في مجال المقاولات في السعودية) وذلك لتنفيذ 5 مشروعات سكنية في عدد من المدن والمحافظات لمستفيدي البرنامج المسجلين في قوائم الوزارة حيث جرت مراسم التوقيع اليوم بحضور ماجد الحقيل وزير الإسكان في مقر الوزارة. وتشمل الاتفاقية بناء 3130 وحدة سكنية في المواقع الـ 5 تتوزع في مشروعين بالرياض بـ 250 وحدة سكنية في الدوادمي و 200 وحدة سكنية في المجمعة وفي حائل 1000 وحدة سكنية وفي القصيم 1345 وحدة سكنية في بريدة و 335 في عنيزة. وأوضح برنامج الإسكان التنموي في بيان أن هذه الاتفاقية تأتي استمرارا لسلسلة اتفاقيات تهدف إلى بناء الوحدات السكنية في عدد من المدن والمحافظات. مبينا أنها تغطي الاحتياج في كلٍ من الدوادمي والمجمعة وبريدة وعنيزة وحائل ليرتفع حجم مشروعات البناء في الإسكان التنموي إلى 17 مدينة ومحافظة تضاف إلى ما تم الإعلان عنه من اتفاقية البناء السابقة والموزعة على الزلفي وثادق وشقراء ورماح والخرج والدوادمي ورنية وخليص ورابغ وينبع الحناكية والنبهانية.

من جهته أكد المهندس مازن الداوود  المشرف العام على برنامج الإسكان التنموي حرص البرنامج على توفير المزيد من الوحدات السكنية للمستفيدين في مختلف مناطق المملكة. مشددا على استمرار برنامج الإسكان التنموي في ضخ المزيد من الوحدات السكنية للمستفيدين مع مواصلة عمليات التسليم التي تتم بشكل دوري من خلال التكامل مع القطاع غير الربحي ممثلا في الجمعيات الخيرية. بدوره أشار سليمان الباتلي المدير العام لشركة بلت للمقاولات إلى أن الشركة ملتزمة بتنفيذ الاتفاقية وبدأ بناء الوحدات السكنية في المواقع المحددة وفق الجداول الزمنية المتفق عليها. مثمنا لبرنامج الإسكان التنموي دوره في توفير الوحدات السكنية للأسر المستفيدة.

ويأتي بناء الوحدات السكنية كأحد خيارات الإسكان التنموي الهادفة لتوفير المزيد من الوحدات السكنية التي تتلاءم مع احتياج كل أسرة وطبيعة المواقع التي تسكنها ويتم ذلك من خلال عقد اتفاقيات مع شركات مقاولات كبرى وكذلك من خلال تمكين المنشآت المتوسطة والصغيرة من المقاولين بمشاركة الإسكان التنموي لبناء وحدات سكنية وفق الفرص المطروحة عبر منصة "بناء". يذكر أن برنامج الإسكان التنموي أحد مبادرات برنامج الإسكان ضمن رؤية المملكة 2030 ويهدف لتلبية احتياج الفئات المستفيدة من البرنامج وتمكينهم من تملك المسكن المناسب أو الانتفاع به وفق احتياجاتهم إذ أبرم البرنامج العديد من الاتفاقيات والشراكات مع الجمعيات الخيرية وشركات المقاولات لضمان سرعة تلبية احتياج الأسر حيث تتكامل جهوده مع أكثر من 200 جمعية أهلية منتشرة في جميع مناطق ومحافظات المملكة لتتولى مهام التواصل وزيارة الأسر ومساعدتها باختيار المسكن ومتابعة التسليم وإدارة وتشغيل الوحدات السكنية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- محلية