أخبار الشركات- عالمية

40 % من الشركات الكورية تعتزم زيادة استثماراتها خلال العام الحالي

40 % من الشركات الكورية تعتزم زيادة استثماراتها خلال العام الحالي

أظهر تقرير صادر عن البنك المركزي الكوري الجنوبي اليوم الأربعاء استعداد أكثر من 40% من الشركات الصناعية في كوريا الجنوبية لزيادة استثماراتها خلال العام الحالي رغم تزايد المخاوف بشأن تباطؤ نمو الاقتصاد.
وبحسب التقرير قالت 41.3% من الشركات الصناعية التي شملها مسح البنك المركزي، إن لديها خططا لتوسيع منشآتها خلال العام الحالي، مقابل 32% فقط قالت إن لديها مثل هذه الخطط في المسح السابق.
في الوقت نفسه بلغت نسبة الشركات التي تعتزم خفض استثماراتها خلال العام الحالي 27.4% مقابل 25.4% في مسح العام الماضي، وقال 31.3% من الشركات إنها لا تعتزم تغيير خططها الاستثمارية خلال العام الحالي.
وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن 43.5% من الشركات الصناعية الكبرى تعتزم زيادة استثماراتها خلال العام الحالي، مقابل 39.4% فقط من الشركات الصغيرة والمتوسطة.
وذكرت ما نسبته 60% من شركات بناء السفن أنها تعتزم زيادة استثماراتها بقوة خلال العام الحالي، وجاء قطاعا الصلب والآلات في المركز الثاني من حيث نسبة الشركات التي تعتزم زيادة استثماراتها.
ومن بين الشركات التي لديها خطط توسع، فإن 26.9% منها ستوسع منشآتها بنسبة 10% خلال العام الحالي في حين تعتزم 46.2% من الشركات توسيع منشآتها بنسبة 5%.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية