خدمات اعلامية

مدير مركز «أداء»: مؤتمر التنمية الإدارية يواكب أهداف «رؤية 2030»

مدير مركز «أداء»: مؤتمر التنمية الإدارية يواكب أهداف «رؤية 2030»

بمشاركة المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة "أداء" راعيا رئيسا، انطلق أمس "مؤتمر التنمية الإدارية في ضوء رؤية المملكة 2030"؛ تحت رعاية سليمان الحمدان وزير الخدمة المدنية ورئيس مجلس إدارة معهد الإدارة العامة؛ الذي ينظمه معهد الإدارة العامة في فندق كراون بلازا في مدينة الرياض.
وبين إبراهيم نياز المدير العام المكلف للمركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة "أداء"، أن الحدث يأتي لإبراز دور تنمية الموارد البشرية في تعزيز التنمية الإدارية، إضافة إلى استعراض سبل تطوير الأطر التنظيمية والهيكلية واللوائح في القطاع العام.
وذكر المهندس نياز في تصريح صحافي، أن المركز أسهم في تنظيم حلقة نقاش بعنوان "قياس وإدارة الأداء ودورهما في تحقيق رؤية المملكة 2030" بمشاركة هشام بن محمد الحسون قائد مكتب تحقيق "الرؤية" في وزارة التجارة والاستثمار وإدريس جالا الرئيس التنفيذي لمركز PEMANDUPresident and CEO of PEMANDU Associates وفرانسيس مود الرئيس التنفيذي لشركة FMAP، ويدير حلقة النقاش الدكتور إبراهيم عبدالمحسن البديوي مستشار وزير التعليم للتخطيط الاستراتيجي.
وتدور محاور الحلقة حول واقع قياس أداء الأجهزة الحكومية في تحقيق مستهدفات برامج ومبادرات "الرؤية" لدى الأجهزة الحكومية، ومراجعة وتحسين الأداء الحكومي عن طريق قياس الأداء، وتحديد وتحليل المخاطر والصعوبات، التي تواجه الأجهزة الحكومية في مسيرتها لتحقيق أهدافها، ومناقشة الحلول المناسبة لتجاوزها، ونشر ثقافة قياس ومراجعة وتحسين أداء الأجهزة الحكومية، وتعزيز قدراتها في هذا المجال، ودور المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة في دعم الأجهزة الحكومية، لتحقيق مستهدفاتها في برامج ومبادرات "رؤية المملكة 2030". كما سيقدم بدر المنديل المدير التنفيذي المكلف لعمليات قياس الأداء في المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة "أداء" ورشة عمل تتناول الأساسيات في مؤشرات الأداء الرئيسة، وتهدف إلى تعريف المشاركين على مؤشرات الأداء الرئيسة وكيفية عملها، وكيفية تطوير مؤشرات أداء رئيسة عملية وهادفة، وضمان نجاح تطبيق مؤشرات الأداء الرئيسة وإدارتها، وإدارة الأداء في الهيئات الحكومية في سياق "رؤية 2030".
وتستهدف الورشة المسؤولين عن جمع وقياس البيانات، إضافة إلى المسؤولين عن إعداد التقارير وتحليلها، وستتناول خمسة محاور هي: - "أهمية مؤشرات الأداء الرئيسة وإدارة الأداء، وفهم السياق الاستراتيجي، وتعريف مؤشرات الأداء الرئيسة، ومعرفة كيفية تطوير مؤشرات الأداء الرئيسة بناء على الأهداف الاستراتيجية، وتطوير مؤشرات الأداء الرئيسة وبطاقات الأداء على مستوى الإدارات والأقسام.
يشار إلى أن المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة "أداء" يهدف إلى تحقيق مستويات أعلى من التقدم في الأداء الحكومي، ولذلك أنشئ مرتبطا بأعلى سلطة في المملكة، والمتمثلة في رئيس مجلس الوزراء، لتعزز مستوى المسؤولية والشفافية في الأداء الحكومي بوجه عام. ويعنى مركز أداء بمتابعة الأهداف الاستراتيجية المعتمدة للأجهزة العامة، إضافة لمبادراتها وبرامجها المرتبطة بـ"رؤية 2030"، كما حدد ضمن مهامه دعم عمليات تحسين الخدمات الحكومية وتطويرها، من خلال قياس جودة الخدمات ورضا المستفيدين.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية