خدمات اعلامية

البنك الأهلي يناقش تحديات وفرص نمو المنشآت الصغيرة والمتوسطة

البنك الأهلي يناقش تحديات وفرص نمو المنشآت الصغيرة والمتوسطة

عقد البنك الأهلي أخيرا أربعة لقاءات مع عملاء المنشآت الصغيرة والمتوسطة في مدن جدة والرياض والمدينة المنورة والخبر، بعنوان "فرص نمو الأعمال للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في ظل رؤية المملكة 2030". في إطار المساهمة في تنمية قطاع أعمال المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتحفيزها ضمن سلسلة برامج تطويرية لتحقيق فرص النمو.
وناقشت اللقاءات الفرص الواعدة من ستة برامج وطنية ضمن "رؤية السعودية 2030"، وتوجيه قيادات المنشآت نحو تلك الفرص بما يضمن تدعيم مساراتهم الاستراتيجية، وبناءهم التنظيمي وتأهيل كوادرهم البشرية، وبالتالي تحديد المسار ومواكبة الفرص والإسهام بفاعلية في تحمل مسؤولية المرحلة. كما يتوقع البنك أن يعقد 19 ندوة خلال عام 2019 بإجمالي عدد حضور يزيد على 800 شخص.
ويأتي استمرار البنك الأهلي لعقد مثل تلك اللقاءات لتأثيرها الفعال والإيجابي في تطوير أداء المنشآت الصغيرة والمتوسطة التي تعد جزءا من عدة مبادرات وأنشطة وبرامج متعددة يحرص البنك على تنفيذها باستمرار لدعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة. وتشتمل اللقاءات على أبرز التطورات والمستجدات الاقتصادية التي تستهدف تهيئة أصحاب الأعمال لمواكبة تلك التطورات التي تسهم في التنمية لتحقيق "رؤية السعودية 2030"، حيث إنها تعزز من توجه البنك الاستراتيجي الذي يضع العميل في المقام الأول من الأهمية ليكون البنك الأفضل في خدمة العملاء.
وقد شهدت جلسة واقع "رؤية 2030" على عديد من المحاور التي تطرقت إلى ربط استراتيجية "التحول الوطني 2020" و"رؤية السعودية 2030" فيما يتعلق بالفرص المحيطة بالأنشطة الاقتصادية المختلفة باستراتيجيات المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتوعية أصحاب المنشآت عن فرص الاستدامة، ومناقشة التحديات التي قد يواجهونها، وأوجه الدعم غير المالي لمواجهة التحديات، إضافة إلى التركيز على تطور التكنولوجيا، والجهات البديلة المساعدة والداعمة للمنشآت.
الجدير بالذكر أن البنك الأهلي يستحوذ على حصة كبيرة في دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة، كما يعد أول بنك يوقع اتفاقية برنامج كفالة المحدثة التي تتضمن مميزات تنافسية جديدة لرائدات الأعمال والمنشآت الناشئة في المناطق الواعدة، وذلك باعتبار البنك الأهلي الخيار الرائد وأفضل بنك داعم لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية