الرياضة

آل خليفة يضمن 20 صوتا آسيويا

آل خليفة يضمن 20 صوتا آسيويا

أعلن اتحاد الآسيان لكرة القدم أمس عن دعم سلمان آل خليفة لولاية ثالثة في رئاسة الاتحاد الآسيوي للعبة في الانتخابات المقررة في السادس من نيسان (أبريل) المقبل في كوالالمبور للفترة من 2019 إلى 2023.
ووفقا للموقع الإلكتروني لاتحاد الآسيان على الإنترنت فقد أكد الاتحاد على هامش جمعيته العمومية الـ 26 في سيم ريب الكمبودية أنه " يدعم سلمان بن براهيم لولاية ثالثة".
ويعد اتحاد الآسيان أحد مكونات المناطق الجغرافية الخمس للاتحاد الآسيوي للعبة ويطلق عليها " الاتحادات الوطنية" ويتشكل من 12 اتحادا وطنيا هي أستراليا، بروناي، كمبوديا، إندونيسيا، لاوس، ماليزيا، ميانمار، الفلبين، سنغافورة، تايلاند، تيمور الشرقية، وفيتنام.
وانضم الآسيان لاتحادات أخرى أكدت رسميا دعمها لسلمان بن إبراهيم وهي اليابان، العراق، فلسطين، عمان، قيرغيزستان، بوتان، الهند، والبحرين.
وفاز سلمان بن إبراهيم بالمنصب لأول مرة في عام 2013 متفوقا على الإماراتي يوسف السركال، والتايلاندي وراواري ماكودي حيث أكمل مدة محمد بن همام الرئيس السابق الموقوف ونال تزكية الجمعية العمومية عام 2015 لولاية ثانية. ويتنافس سلمان على مقعد الرئيس في الانتخابات القادمة مع الإماراتي اللواء محمد الرميثي، والقطري سعود المهندي.
ويتألف الاتحاد الآسيوي من 47 اتحادا وطنيا يمثلون الجمعية العمومية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة