الأخيرة

تغريم "أبل" 31 مليون دولار لانتهاكها 3 براءات اختراع

تغريم "أبل" 31 مليون دولار لانتهاكها 3 براءات اختراع

فازت شركة كوالكوم الأمريكية في قضية كانت قد رفعتها ضد شركة أبل، وحكم لها قانونيا بالحصول على تعويض قيمته 31 مليون دولار من مصنعة هواتف "آيفون" الذكية.
وغرمت "أبل" بهذا المبلغ، بعدما تبين أنها انتهكت ثلاثًا من براءات الاختراع المملوكة في الأساس لشركة كوالكوم، موردة شرائح الهواتف المحمولة، وفقا لـ"رويترز".
وكانت شركة كوالكوم قد رفعت في العام الماضي، دعوى قضائية ضد شركة أبل، أشارت فيها إلى أن الأخيرة انتهكت براءات اختراعها المتعلقة بمساعدة الهواتف الذكية على تحسين عمر بطارياتها.
وطلبت شركة كوالكوم في دعواها بالحصول على 1.41 دولار لكل هاتف "آيفون" من تصنيع "أبل" انتهك براءات اختراعها.
وقال دون روزنبرج، المستشار العام لشركة كوالكوم في بيان، إن التقنيات التي ابتكرتها كوالكوم وغيرها هي التي مكنت "أبل" من دخول السوق وتصبح ناجحة بهذه السرعة، مضيفا "نحن نشعر بالامتنان لأن المحاكم في جميع أنحاء العالم ترفض استراتيجية "أبل" المتمثلة في رفض الدفع مقابل استخدام عنوان IP الخاص بنا".
من جهتها، قالت شركة أبل إنها تشعر بخيبة أمل إزاء قرار المحكمة، مضيفة أن "حملة "كوالكوم" المستمرة لادعاء انتهاك براءات اختراعاتها ليست أكثر من محاولة لصرف الانتباه عن القضايا الأكبر التي تواجهها بشأن ممارساتها التجارية في المحكمة الفيدرالية الأمريكية وحول العالم".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة