الناس

29 فنانا تشكيليا يثرون «موسم الشرقية» بـ 41 لوحة فنية

29 فنانا تشكيليا يثرون «موسم الشرقية» بـ 41 لوحة فنية

حظيت فعاليات موسم الشرقية 2019 بمعرض الفنون (طوية) الذي فتح أبوابه أمس الأول، في الصالة المتعددة الأغراض في المركز الثقافي في الفناتير في مدينة الجبيل الصناعية، بمشاركات لفنانين سعوديين شاركوا في عديد من المعارض العالمية.
وشهد معرض "طوية" للفنون مشاركة أكثر من 29 فنانا من جميع أنحاء المملكة بأكثر من 41 لوحة فنية استخدم فيها الفنانون أساليب فنية متنوعة مثل الواقعي والتجريدي والرمزي والحروفي والمفاهيمي، حيث يجسدون مفاهيمهم بإتقانهم الوسائل الفنية المختلفة كالرسم والنحت والتصوير الضوئي والخط العربي وفن الباتيك.
وامتزجت الأفكار الإبداعية بالرؤية الاحترافية بعروض مدهشة تروى فيها حكايات من خلال صور متحركة ثلاثية الأبعاد تنعكس على مبنى "سابك" في مدينة الجبيل الصناعية حيث كانت تجربة مميزة مفعمة بالإبداع.
وشهدت فعاليات موسم الشرقية عروض المياه التفاعلية على شاطئ الفناتير وعروضا مرئية تفاعلية.
يذكر أن الجهة المنظمة لفعاليات "موسم الشرقية 2019" أطلقت تطبيق (موسم الشرقية EP Events) للهواتف الذكية باللغتين العربية والإنجليزية، لتوفير خيارات تقنية متطورة لخدمة زوار المنطقة، وإتاحة الفرصة لهم للتعرف والوصول بطريقة سهلة وسريعة إلى الفعاليات والبرامج المتنوعة كافة، والاطلاع على أماكن إقامتها وأوقات عرضها، التي تنطلق اليوم، وتستمر حتى 30 من آذار (مارس) الجاري، تحت عنوان "الشرقية ثقافة وطاقة".
ويعد تطبيق "موسم الشرقية" مفيدا للأشخاص الذين يتطلعون إلى الاستمتاع بتجربة المنطقة الشرقية الرائعة من خلال العثور على الفعالية التي تناسبهم، حيث يوفر التطبيق معلومات عن جميع الفعاليات التي بلغت أكثر من 100 فعالية متنوعة ومتجددة في كل من (الدمام، الخبر، الظهران، الجبيل الصناعية، الأحساء، القطيف، النعيرية، حفر الباطن، الخفجي).
ويقدم التطبيق للزوار الفعاليات مع الصور بمعلومات مفصلة ودقيقة للاستمتاع بالتنوع في الفعاليات التي تشمل "المعارض العلمية والفنية، والأنشطة الرياضية والمغامرات، والسباقات والعروض، والحفلات الموسيقية، والعروض التفاعلية، والورش التدريبية والتعليمية وغيرها"، التي تقام في أروع المتنزهات والمراكز الثقافية والمواقع التراثية الجميلة التي تتميز بها المنطقة الشرقية.
ويتيح التطبيق للزوار التصفح حسب الموقع أو التاريخ أو الفئة ويقدم خاصية البحث عن طريق إحدى المدن الرئيسة في المنطقة الشرقية التي تحتضن الفعاليات، أو البحث عن الفعاليات التي تحدث في الوقت الذي يتناسب مع المستخدم، أو البحث عن فئة النشاط الذي يرغبه (الثقافي، المعارض، الترفيه، والرياضة). كما يمكن للزائر أيضا معرفة الكثير عن الفعالية عن طريق عرض تفاصيل الحدث مثل الموقع والجمهور المستهدف ورسوم الدخول والمكان والمنطقة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس