خدمات اعلامية

THE BIG 5 SAUDI 2019 يواصل جمع المهتمين بالبناء والتشييد على منصة واحدة للمرة التاسعة

THE BIG 5 SAUDI 2019 يواصل جمع المهتمين بالبناء والتشييد على منصة واحدة للمرة التاسعة

انطلق معرض The Big 5 Saudi الذي يعد فعالية البناء والتشييد الرائدة في المملكة، رسميا أمس الأول في دورته التاسعة في مركز جدة للمنتديات والفعاليات. ويستضيف المعرض الذي يجمع عددا قياسيا من الدول المشاركة هذا العام أكثر من 14000 زائر.
وفي افتتاحه للمعرض علق شواف الشواف، نائب المدير العام لشركة البواني للمقاولات قائلا: "إن المشاريع التي أطلقتها الحكومة في الفترة السابقة قد أحدثت انتعاشا في السوق، وأتاحت فرصا للشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة العاملة في مجال الإنشاءات للمشاركة فيها. كما أسهمت "رؤية المملكة 2030" بشكل كبير في إعادة تشكيل قطاع البناء والتشييد ودعمته بشكل يتيح له الاستفادة من أفضل الفرص الاستثمارية. وسنرى في المستقبل مزيدا من النمو في قطاع المقاولات، ليسهم في إنشاء وحدات عقارية ومستشفيات ومدارس وجامعات ومتنزهات جديدة، وهو ما يوجد بدوره طلبا متزايدا على المنتجات الإنشائية والآلات والمعدات ذات الصلة".
وهذا العام، يضم المعرض 300 من شركات البناء العارضة التي تبرز أحدث الابتكارات في مجال الإنشاءات في المملكة العربية السعودية. كما يشتمل على 80 ورشة عمل مجانية ومعتمدة من التطوير المهني المستمر CPD التي يقدمها قادة الفكر على المستويين المحلي والدولي، وهي مخصصة لـ "تعليم وتمكين العاملين في مجال البناء والتشييد لتحقيق "رؤية السعودية 2030". وتأتي المشاركة الدولية غير المسبوقة والأجندة التعليمية التي حطمت الرقم القياسي في معرض The Big 5 Saudi على خلفية الإعلان عن عمليات البناء الأولية لمشروع البحر الأحمر. وفي إطار إطلاق الحكومة لمشروعات البنية الأساسية الجديدة في المملكة، فقد تحولت "رؤية السعودية 2030" إلى عامل قوي محفز بغية الاهتمام بمجال البناء العالمي.
ومن جانبه صرح روني الحداد، مدير الفعاليات في معرض The Big 5 Saudi معلقا: "لقد نما المعرض منذ إطلاقه من تسعة أعوام ليكون ملتقى سنويا رائدا لمجتمع البناء العالمي من أجل التواصل، والتعلم، وممارسة الأعمال في السعودية. ومع قيام المملكة بمشروعات بناء بقيمة 819 مليار دولار أمريكي ودخولها مرحلة تطوير جديدة تعززها "رؤية السعودية 2030"، فليس هناك وقت أكثر إثارة لمعرض The Big 5 Saudi كي يجلب في فعالية واحدة الآلاف من المتخصصين ومتخذي القرار من جميع أنحاء العالم في جدة".
وشاركت كل من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة SASO، واللجنة الوطنية لكود البناء السعودي SBCNC، وهيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية GSO معرض "The Big 5 Saudi هذا العام، ما يمهد الطريق لتطوير مستقبلي لقطاع البناء السعودي.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية