خدمات اعلامية

«الخبير المالية» توسع استثماراتها في قطاع التعليم بـ 3 عمليات استحواذ جديدة في السعودية والإمارات

«الخبير المالية» توسع استثماراتها في قطاع التعليم بـ 3 عمليات استحواذ جديدة في السعودية والإمارات

أعلنت "الخبير المالية"، الشركة المتخصصة في إدارة الأصول والاستثمارات البديلة، أنها استحوذت بنجاح على كامل حصص الملكية في كل من Capital School شركة "مدرسة كابيتال" في مدينة دبي في الإمارات، وشركة "العزيزية للتعليم والتدريب" في مدينة الخبر في المملكة، و90 في المائة من حصص ملكية شركة "التنمية المتكاملة للتعليم والتدريب" في العاصمة الرياض، وذلك من خلال صندوقيها "صندوق الخبير للملكية الخاصة التعليمي - 2" و"صندوق الخبير للملكية الخاصة التعليمي- 3".
وتشكل هذه الاستحواذات المكونات الأولية لـ "محفظة الخبير التعليمية" "المحفظة"، التي ستستهدف الاستحواذ على مؤسسات تعليمية عالية المستوى في المملكة وبعض دول مجلس التعاون الخليجي. وتهدف شركة "الخبير المالية" من خلال هذه المحفظة إلى تطوير بيئة تعليمية تستهدف التحصيل العلمي والمعرفي بمعايير عالية الجودة تدار من قبل فريق إدارة يتم اختيارهم بعناية ومهنية فائقة.
وتعليقا على هذه الاستحواذات صرح أحمد سعود غوث، الرئيس التنفيذي لشركة "الخبير المالية" قائلا: "يسرنا الإعلان عن هذه الاستحواذات المهمة في شركات تعليمية عالية المستوى تعزز من قدراتنا على تنمية وإثراء القطاع التعليمي والمعرفي من خلال محفظة الخبير التعليمية التي تعكس جهودنا المستمرة للاستثمار في الشركات والقطاعات الحيوية الواعدة، ولا سيما قطاع التعليم الذي يتمتع بأسس ومحفزات اقتصادية قوية". شملت الاستحواذات شركة "العزيزية" وهي مدرسة خاصة تأسست منذ أكثر من 35 عاما في حي قرطبة في مدينة الخبر بقدرة استيعابية تقارب ألفي طالب. و"مدرسة كابيتال" الخاصة في دبي في الإمارات التي تبلغ قدرتها الاستيعابية 2300 طالب. وأخيرا شركة التنمية التي تأسست في عام 2005، وتدير خمس مدارس في مدينة الرياض بقدرة استيعابية إجمالية تبلغ سبعة آلاف طالب ضمن 11 مجمعا مدرسيا.
وتعتبر عمليات الاستحواذ المعلن عنها اليوم أحدث إنجازات إدارة الأسهم الخاصة بشركة الخبير المالية، التي تعد بدورها شريكا مؤتمنا لجميع مستثمريها. وفي هذا الصدد، يذكر أن شركة الخبير المالية قد حصلت على جائزة "أفضل شركة استثمار في الأسهم الخاصة" على مستوى المملكة لعامين على التوالي.
"الخبير المالية" هي شركة متخصصة في الاستثمارات البديلة والخدمات الاستثمارية، مقرها مدينة جدة في المملكة، وهي حاصلة على ترخيص من هيئة السوق المالية السعودية برقم (07074-37).
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية