الأخيرة

"أبل" تطلق نظارة للواقع الافتراضي منتصف العام المقبل

"أبل" تطلق نظارة للواقع الافتراضي منتصف العام المقبل

كشف تسريب جديد أنه من المتوقع أن تطلق شركة أبل نظارة للواقع الافتراضي للمرة الأولى منتصف عام 2020، وذلك بعد عدد من الشائعات التي بدأت الحديث أن الشركة تعمل على نظارة من هذا النوع منذ عام 2017.
ووفقا لـ"العربية نت"، قال مينج - تشي كو المحلل البارز، والمعروف بتسريباته الدقيقة فيما يتعلق بأخبار شركة أبل، إنه يتوقع أن تبدأ الشركة الجولة الأولى من تصنيع نظارة الواقع المعزز التي توضع على الرأس قبل نهاية العام الجاري.
يشار إلى أن الحرص الذي أبدته شركة أبل على مجال الواقع المعزز، خاصة بعد إطلاق عدد من المزايا البرمجية في هواتف آيفون، أدى إلى ظهور عديد من التقارير على مر السنوات الماضية تدعي أن الشركة تعمل على تطوير نظارة للواقع المعزز على غرار نظارات الواقع الافتراضي الحالية أو نظارة عين تدعم هذه التقنية، والآن يقول كو إن النظارة قد تصل في وقت أقرب مما يعتقد الناس.
وقال كو أيضا، إن الإنتاج الشامل لنظارة الواقع المعزز المرتقبة من "أبل" قد يبدأ في الربع الأخير من عام 2019، على الرغم من أنه من المقترح أن تمتد هذه المرحلة إلى الربع الثاني من عام 2020. ومن غير المعروف متى سيتم إطلاق الجهاز، لكن توقيت التصنيع يشير إلى وقت ما خلال عام 2020.
ووفقا لكو، فإن الجدول الزمني لإصدار نظارة الواقع المعزز يمكن أن يدعو إلى التفاؤل إلى حد ما وقريب نسبيا. ففي شهر أيار(مايو) 2018، نشر تقرير استبعد أن تطلق "أبل" النظارة قبل أواخر عام 2021، وذلك بعد أن توقعت تقارير سابقة أن يتم خلال شهر أيلول (سبتمبر) 2020.
وقال كو إن الجيل الأول من نظارات أبل للواقع المعزز لن تعمل إلا كشاشة عرض، إذ ستعتمد في عمليات المعالجة على هاتف آيفون يقترن بها، بما في ذلك مشاهدة الصور وتوفير اتصالات بالإنترنت والخدمات المستندة إلى الموقع، مثل نظام تحديد المواقع العالمي GPS. ومن غير الواضح ما إذا كان سيتم توصيل النظارة بالهاتف سلكيا أو لاسلكيا.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة