أسواق الأسهم- الخليجية

ارتفاع معظم بورصات الخليج .. و"دبي" عند أعلى مستوى في شهرين

ارتفاع معظم بورصات الخليج .. و"دبي" عند أعلى مستوى في شهرين

ارتفعت الأسهم في دبي إلى أعلى مستوياتها في أكثر من شهرين اليوم بعد هبوطها في الجلسة السابقة، مدعومة بمكاسب قوية لأسهم شركات العقارات، بينما صعدت معظم البورصات الخليجية الأخرى.
وصعد مؤشر بورصة دبي 1.3 في المائة إلى 2669 نقطة بدعم من سهم "إعمار العقارية" الذي ربح 3.2 في المائة، وسهم "داماك العقارية" الذي قفز 8.4 في المائة، وسهم "إعمار مولز" الذي ارتفع 5.1 في المائة.
وانخفض سهم بنك الإمارات دبي الوطني 5.3 في المائة بعدما أعلن البنك الأسبوع الماضي أنه حصل على موافقة مساهميه على إصدار أسهم جديدة.
وقادت الشركات العقارية الاتجاه الصعودي في الآونة الأخيرة، عقب ظهور بوادر تعاف على نتائجها للربع الأخير من العام الماضي وزيادة عقود البناء. غير أنها تظل مهددة بانخفاض أسعار العقارات.
وبحسب "رويترز"، قالت وكالة "ستاندرد آند بورز" العالمية للتصنيفات الائتمانية الأسبوع الماضي، إنه من المرجح أن تنخفض أسعار العقارات السكنية في دبي بنسبة إضافية تراوح بين 5 و10 في المائة هذا العام، بعدما فقدت ما بين 25 و33 في المائة من قيمتها الاسمية منذ 2014.
وارتفع مؤشر بوصة أبوظبي 1 في المائة إلى 5140 نقطة، مع صعود بنك أبوظبي الأول نحو 1.7 في المائة.
وانخفض مؤشر قطر 0.01 في المائة إلى 10190 نقطة، بضغط من القطاع المالي، حيث نزل سهم بنك قطر الوطني 1.5 في المائة. وانخفض سهم "مسيعيد للبتروكيماويات القابضة" بنسبة 0.23 في المائة.
وارتفع مؤشر البحرين 0.8 في المائة إلى 1415 نقطة. وتراجع مؤشر مسقط 0.05 في المائة إلى 4053 نقطة. وكانت السوق الكويتية مغلقة بمناسبة عطلة عامة.
وفي القاهرة، هبط المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 1.3 في المائة إلى 14955 نقطة مع نزول سهم البنك التجاري الدولي مصر بنسبة 2.2 في المائة. ولا تزال الأسهم المصرية مرتفعة 14.7 في المائة منذ بداية العام الجاري، وسط تعافي الأسواق الناشئة في الفترة الأخيرة وانخفاض متوقع لتكاليف الاقتراض بعدما خفض البنك المركزي أسعار الفائدة أخيرا.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية