أخبار الشركات- محلية

"الاتحاد للتأمين" توصي بزيادة رأس المال إلى 400 مليون ريال لدعم قاعدتها الرأسمالية

"الاتحاد للتأمين" توصي بزيادة رأس المال إلى 400 مليون ريال لدعم قاعدتها الرأسمالية

أوصى مجلس الاتحاد للتأمين التعاوني بزيادة رأس المال من 275 مليون ريال إلى 400 مليون ريال عن طريق منح أسهم وبنسبة زيادة 45.45%. وقالت الشركة في بيان عبر "تداول" أن عدد الأسهم قبل الزيادة 27.5 مليون سهم كما يبلغ بعد الزيادة 40 مليون سهم وذلك لدعم قاعدة الشركة الرأسمالية وتعزيز قدرتها على تحمل نسبة أكبر من أقساط التأمين والتخطيط لمنتجات تأمينية جديدة مع الحفاظ على هامش الملاءة المالية على مستوى ملائم وقادر على تحمل الخطط التوسعية في المستقبل القريب.

وقالت الشركة ان عدد الأسهم الممنوحة لكل سهم هي 5 أسهم لكل 11 سهما كما تم رسملة 95.745.747 ريال من حساب الأرباح المبقاة و 29.254.253 ريال من الاحتياطي النظامي. وستكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم الإستحقاق المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الإستحقاق وهو تاريخ عقد إجتماع الجمعية العامة غير العادية والذي سيتم الإعلان عن موعده لاحقا.

و سيتم تجميع كسور الأسهم في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم ستوزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال المدة النظامية المحددة وهي 30 يوما من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم. وتجدر الإشارة إلى أن قرار التوصية بالزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة هو خاضع لموافقة مؤسسة النقد العربي السعودي وموافقة الجمعية العامة غير العادية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية