الناس

أمير الرياض يتوج 27 موهبة فازت بجوائز «إبداع 2019»

أمير الرياض يتوج 27 موهبة فازت بجوائز «إبداع 2019»

كرم الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض، 27 طالبا وطالبة فازوا في التصفيات النهائية للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع 2019"، الذي تنظمه "موهبة" بالتعاون مع وزارة التعليم سنويا.
ودعا الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض، الفائزين إلى أن يسهموا بفعالية في نماء وازدهار الوطن، مؤكدا أن القيادة تشجع المبدعين والمبدعات وتدعم المواهب، لكي يخدموا الوطن.
وقال خلال حديث صحافي عقب تكريمه الفائزين بجوائز الأولمبياد في الرياض البارحة الأولى "أشيد بأبنائنا وبناتنا، الذين شاركوا في المسابقات العالمية حتى وصلوا إلى هذا المستوى من الإبداع والتميز، موجها الشكر لمعلميهم ومعلماتهن ومدارسهم على رعايتهم ودعمهم".
من جانبه، قال الدكتور حمد آل الشيخ وزير التعليم، إن هذا التميز دلالة عمل مؤسسي أثمر التخطيط الجيد له هذه النجاحات المتتالية للموهبة والإبداع، مثنيا على جهود مؤسسة موهبة والشراكة التفاعلية والتكاملية التي بينها وبين الوزارة في مجال الموهبة.
وحث آل الشيخ الآباء والأمهات والمعلمين والمعلمات وقادة التعليم على ضرورة العمل على استنهاض العقول وتحرير الطاقات الكامنة وإعداد السواعد المنتجة، واستحضار المكانة الحضارية للمملكة، وأهمية رفع اسمها وعلمها عاليا في كل المجالات والميادين بالأفعال والإبداع وبالسواعد والقلوب المليئة بحب الله، ثم بحب هذا الوطن وقادته والتشرف بخدمته.
بدوره، أشاد الدكتور سعود المتحمي الأمين العام لمؤسسة "موهبة"، بالشراكة المميزة والناجحة بين "موهبة" ووزارة التعليم، للارتقاء بمجتمع الموهبة والإبداع في ‏المملكة ودعم مسيرته التنموية، وتوفير بيئة جاذبة ومحفزة للإبداع، دعما للموهوبين والموهوبات في التعليم العام، بما يؤدي إلى حسن استثمارها ويسهم في نهضة ورفعة الوطن.
يذكر أن عدد المسجلين في أولمبياد ‏إبداع 2019 بلغ في مرحلة التسجيل الأولى 84418 طالبا وطالبة، من بينهم 43410 طلاب و‏‏41008 طالبات، قدموا 6352 مشروعا مكتملا، وصل منها إلى مرحلة التحكيم 814 ‏مشروعا، تأهل منها 100 مشروع للتصفية النهائية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس