أسواق الأسهم- الخليجية

بورصة الكويت: خصخصة البورصة يخدم الاقتصاد الوطني

بورصة الكويت: خصخصة البورصة يخدم الاقتصاد الوطني

أكد الرئيس التنفيذي لبورصة الكويت خالد عبدالرزاق الخالد اليوم الأحد أن بورصة الكويت حققت خلال الفترة الماضية العديد من الإنجازات التي تندرج ضمن إطار دورها في النهوض بالاقتصاد الوطني.
وقال الخالد ، خلال مؤتمر صحفي اليوم بمناسبة خصخصة البورصة الكويتية، إنه جرى تقسيم السوق إلى ثلاثة أسواق، الأمر الذي ترافق مع طرح قواعد جديدة لإدراج الأسهم تضم العديد من البنود المدروسة بعناية، بما في ذلك التزامات الأعضاء والشركات المدرجة بمعايير تعزز من شأن الشفافية، وصولاً للمنهجيات المتّبعة لحساب المؤشرات، وتأثير الإجراءات المؤسسية على المؤشرات.
وحسب الخالد ، كان لإطلاق نظام تداول الأوراق المالية غير المدرجة "OTC" دور محوري في تشغيل سوق مالي يتسم بالكفاءة والنزاهة يخدم جميع الأطراف المعنية وفقاً لأعلى المعايير.
ووجه الشكر إلى هيئة أسواق المال على جهودها المقدرة لإنجاح مزايدة خصخصة بورصة الكويت وسيرها على الوجه الأمثل.
وكان تحالف شركة (الاستثمارات الوطنية) الكويتية فاز بمزايدة تخصيص بورصة الكويت يوم الخميس الماضي بسعر 237 فلسا للسهم بقيمة اجمالية 9ر19 مليون دينار كويتي (نحو 67ر65 مليون دولار أمريكي) مقابل سعر 138 فلسا قدمه التحالف المنافس بقيادة (البنك التجاري الكويتي).
ويضم التحالف الفائز شركتي (الأولى للاستثمار) و(أرزان للتمويل والاستثمار) وبورصة أثينا ، وسيتملك 44 بالمئة وهي الحد الأقصى من الحصة المطروحة من أسهم شركة البورصة ، في حين ستؤول 6 بالمئة إلى مؤسسة التأمينات الاجتماعية ، وستطرح نسبة الـ 50 بالمئة على الكويتيين عن طريق الاكتتاب العام .

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية