الناس

نغم عراقي يجمع كاظم الساهر وإلهام المدفعي في «شتاء طنطورة»

نغم عراقي يجمع كاظم الساهر وإلهام المدفعي في «شتاء طنطورة»

نغم عراقي يجمع كاظم الساهر وإلهام المدفعي في «شتاء طنطورة»

نغم عراقي يجمع كاظم الساهر وإلهام المدفعي في «شتاء طنطورة»

التقى القيصر كاظم الساهر والفنان إلهام المدفعي جمهور "شتاء طنطورة" أمس، على مسرح "المرايا" في العلا في ليلة بنكهة طربية ذات نغم وشجن عراقي.
وكان الفنان كاظم الساهر قد أحيا في صيف 2018 حفلته الغنائية الأولى في السعودية ضمن حفلات "سوق عكاظ"، بينما المدفعي الذي يدمج بين عزف الجيتار الغربي والأغنية الفولكلورية العراقية فهذه إطلالته الأولى.
وعبر الساهر عن سعادته في فيديو بثه عبر حسابه الرسمي قال فيه لجمهوره: "سأكون معكم على مسرح المرايا في محافظة العلا الجميلة، ستكون ليلة من أجمل الليالي، سعيد جدا ولي الشرف أن أكون معكم".
وفي سياق آخر يشارك النجمان راشد الماجد وماجد المهندس في أمسية خاصة يتضمنها تكريم الفنان عبدالكريم عبدالقادر، وذلك في 22 شباط (فبراير).
وعن نجاح فعاليات "شتاء طنطورة" قال المهندس عمرو المدني الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا: "حقق شتاء طنطورة نجاحا ملحوظا، فمن خلال مجموعة متنوعة من الفعاليات التراثية والثقافية والفنية والطبيعية المستوحاة من تراث العلا الذي يعود إلى آلاف السنين، سلطت الهيئة الملكية لمحافظة العلا الضوء على أهمية المنطقة التي تعد موطن الآثار في شمال شبه الجزيرة العربية، وملتقى كثير من الحضارات على مر العصور".
يذكر أن مسرح مرايا استضاف عددا من الفنانين السعوديين والعرب والعالميين أبرزهم فنان العرب محمد عبده، حيث ترنم وأطرب الجمهور، ليكون أول فنان يصدح بأغانيه في العلا، وذلك في قاعة المرايا التي صممت خصيصا للحفلات الغنائية في المهرجان وفق طابع روماني عريق.
فيما أطلت الفنانة ماجدة الرومي على الجمهور من القاعة ذاتها في العلا، وبعدها أقام عازف الكمان الشهير رينو كابوسون أشهر مقطوعاته الفنية. وبعدها أحيا الفنان المصري عازف البيانو الشهير عمر خيرت حفلة موسيقية، ليقدم حزمة من مقطوعاته التصويرية لأبرز الأعمال السينمائية والتلفزيونية خلال نصف القرن الماضي.
وفي 18 كانون الثاني (يناير) كان الجمهور على موعد مع أصغر وأشهر عازفي البيانو في العالم، العازف الصيني لانج لانج، الذي قدم عددا من المقطوعات الموسيقية لأشهر المؤلفين، إذ يبرع في المزج بين الأصالة والتقنيات المبتكرة الحديثة، ما يشكل موسيقى كلاسيكية عالمية من نوع فريد تستحضر روائع الفن الكلاسيكي بروح القرن الـ 21.
وأبرز ما قدمه مسرح مرايا كان عرضا بتقنية "الهولوجرام"، أعاد فيه كوكب الشرق أم كلثوم، إلى الجمهور، مقدمة مجموعة من روائعها الغنائية، وبعد ذلك وفي 1 شباط (فبراير) أحيا مغني الأوبرا الشهير أندريا بوتشيلي صاحب الصوت الأوبرالي الرخيم حفلة غنائية، وفي الأسبوع الذي يليه أحيا الموسيقي اليوناني الأصل ياني كريسماليس حفلة، عزف فيها من ألبوماته الـ 40 التي أنتجها خلال مشواره الفني.
المهرجان تضمن عديدا من الفعاليات، مثل التحليق بالمنطاد، وفعاليات في منتجعي الشلال وبرزان، وفعاليات رياضية في ملتقى الفرسان وجولات سفاري، فضلا عن التمتع بالآثار التاريخية مثل مدائن صالح، جبل عكمة، حرة عويرض، البلدة القديمة، مملكة دادان، درب الغراميل وجبل الفيل.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس