الناس

بدر بن فرحان: إطلاق استراتيجية «الثقافة» مارس المقبل

بدر بن فرحان: إطلاق استراتيجية «الثقافة» مارس المقبل

أعلن الأمير بدر بن فرحان وزير الثقافة، أن الوزارة تعمل على إطلاق استراتيجيتها الشاملة في العاشر من مارس 2019، التي تهدف إلى النهوض بالمشهد الثقافي، وتدفع بالحراك الإبداعي إلى مزيد من التقدم والريادة، تماشيا مع "رؤية المملكة 2030".
وبين وزير الثقافة، خلال اجتماعه أمس بنخبة من الأدباء والفنانين والمبدعين السعوديين في المملكة، أن الوزارة تعمل على تحقيق تطلعات القيادة، وما يشهده القطاع الثقافي من اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وتوجيه ومتابعة مباشرة من الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.
واستمع الأمير بدر بن فرحان في اللقاء إلى ملاحظات ومقترحات المثقفين، بهدف تعزيز وتطوير القطاع الثقافي في المملكة، داعيا المثقفين والمثقفات إلى عدم التردد في طرح أفكارهم ومقترحاتهم.
وعبر وزير الثقافة، عن ثقته بأن الاستراتيجية الجديدة بما تشتمل عليه من برامج ومبادرات ستجعل من العام الحالي عاما متميزا للقطاع الثقافي في المملكة، وانطلاقة جديدة للقطاع الثقافي إضافة إلى تحقيق أهداف مهمة من ضمنها نشر الثقافة في جميع محافظات ومدن المملكة، وتحقيق الريادة عربيا إلى جانب تعزيز صورة المملكة في المجتمع الدولي. من جانب آخر، استقبل الأمير بدر بن فرحان وزير الثقافة، الدكتور قحطان الجنابي السفير العراقي لدى المملكة، أمس في مقر الوزارة في العاصمة الرياض.
وجرى خلال الاستقبال بحث آفاق التعاون الثقافي بين البلدين، والأحاديث ذات الاهتمام المشترك.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس