الناس

غضب في «هوليوود» من «أوسكار» بسبب قرار وصف بـ«الغبي»

غضب في «هوليوود» من «أوسكار» بسبب قرار وصف بـ«الغبي»

أثار قرار للأكاديمية الأمريكية لعلوم وفنون الصور المتحركة، المسؤولة عن جوائز الـ"أوسكار"، غضبا كبيرا في أوساط فناني هوليوود، ما دفع بعضهم لمهاجمة الأكاديمية وانتقاد قرارها بشدة.
الأكاديمية قررت، إلغاء تكريم الفائزين في أربع فئات على الهواء مباشرة عبر التلفاز، والاكتفاء بتكريمهم خلال الفواصل الإعلانية، بهدف تقليل مدة الحفل لكي لا تتخطى ثلاث ساعات.
الجوائز التي سيتم إقصاؤها من البث المباشر للحفل رقم 91 للـ"أوسكار" هي جوائز أفضل فيلم قصير، وأفضل مكياج، إضافة إلى أفضل مونتاج وأفضل تصوير، وفقا لما أوردته تقارير صحافية أمريكية.
الجائزتان الأخيرتان تحديدا كانتا السبب وراء النقد اللاذع للأكاديمية، حيث غرد الممثل الشهير راسل كرو عبر تويتر واصفا القرار بـ "الغبي".
المخرج جييرمو ديل تورو، الفائز العام الماضي بجائزتي أفضل مخرج وأفضل فيلم عن فيلمه "شاب أوف ووتر"، كتب عبر تويتر أيضا مندهشا من قرار الأكاديمية "المونتاج والتصوير هما قلب هذه الصناعة".
مرشحون في نسخة هذا العام انتقدوا أيضا هذا القرار، وكان أبرزهم المخرج المكسيكي ألفونسو كوراون، الذي رشح فيلمه "روما" لعشر جوائز، فكتب على تويتر أيضا "منذ ظهور السينما رأينا أعمالا خالدة دون صوت ودون ألوان ودون ممثلين ودون موسيقى، لكن لا يوجد فيلم واحد في تاريخ السينما دون تصوير أو مونتاج".
الأكاديمية في إعلانها أكدت أنها ستقوم بتكريم الفائزين بجميع الجوائز الـ 24، وستقوم بتسجيل خطابات الفوز للفائزين في الفئات المستثناة هذا العام من البث المباشر على التلفاز لإذاعتها لاحقا، موضحة أنه يمكن متابعة جميع الجوائز على الهواء مباشرة فقط عبر الإنترنت.
وأعلنت الأكاديمية أن جوائز هذه الفئات ستكون حاضرة في البث الحي لحفل العام المقبل، على أن يتم اختيار أربع فئات أخرى بدلا منها ليكون تكريم الفائزين بها خلال الفواصل الإعلانية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس