الطاقة- المعادن

تحسن شهية المخاطرة يكبح مكاسب الذهب

تحسن شهية المخاطرة يكبح مكاسب الذهب

ارتفعت أسعار الذهب أمس مدعومة بانخفاض الدولار بفعل الآمال في إبرام اتفاق بين الولايات المتحدة والصين بشأن حربهما التجارية التي طال أمدها لكن تحسن الشهية للمخاطرة كبح مكاسب المعدن النفيس.
وبحسب "رويترز"، صعد السعر الفوري للذهب 0.2 في المائة إلى 1313.43 دولار للأوقية (الأونصة)، في حين زادت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.2 في المائة أيضا إلى 1316.6 دولار للأوقية.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب قد قال إنه قد يسمح بتجاوز موعد أول آذار (مارس) النهائي للتوصل إلى اتفاق تجارة مع بكين إذا كان الجانبان قريبين من إبرام صفقة لإنهاء نزاعهما التجاري.
ومن المقرر زيادة الرسوم الجمركية الأمريكية على واردات قيمتها 200 مليار دولار من الصين إلى 25 في المائة من 10 في المائة ما لم يتوصل الطرفان إلى اتفاق بحلول الموعد النهائي، ما سيزيد المتاعب والتكاليف في قطاعات شتى من الإلكترونيات الاستهلاكية إلى الزراعة.
ويعقد مسؤولون من واشنطن وبكين جولة محادثات هذا الأسبوع سعيا للتوصل إلى اتفاق، وأدى ذلك، إلى جانب إبرام اتفاق لتفادي إغلاق جزئي للحكومة الأمريكية، إلى ارتفاع الأسهم ودعم العملات عالية المخاطر.
ويرى دانييل هاينيس المحلل في "إيه.إن.زد" أنه "لا توجد تفاصيل تذكر في بعض من تصريحات ترمب تلك.لا يوجد شيء ملموس بما يكفي لبث أي قناعة قوية في أوساط المستثمرين". وزاد السعر الفوري للبلاديوم 0.6 في المائة مسجلا 1411.44 دولار للأوقية، بعد أن صعد 1.3 في المائة في الجلسة السابقة، في أفضل أداء له منذ 25 كانون الثاني (يناير).
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن