الرياضة

من المدارس .. نكتشف الموهوبين

من المدارس .. نكتشف الموهوبين

يدشن الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، والدكتور حمد آل الشيخ وزير التعليم، اليوم دوري المدارس في ثانوية عرقة في الرياض، تحت شعار "جيل اليوم يصنع إنجازات المستقبل"، وذلك بحضور عدد من الرياضيين والتربويين، وبمشاركة عدد من نجوم الكرة السعودية.
وسينطلق دوري المدارس على مستوى 47 محافظة ومنطقة في السعودية، بدءا من الأحد المقبل على ما يقارب 200 ملعب من ملاعب المدارس وأندية الأحياء، وسط إشراف عدد من التربويين الرياضيين المختصين، كما يتضمن الدوري برامج مصاحبة لاكتشاف الموهوبين وبرامج تأهيل للمدربين والحكام في المراحل الختامية من الدوري.
وتلعب المرحلة التمهيدية في المحافظات والمناطق الـ47، تليها التصفيات على مستوى المناطق التي تختتم بتتويج بطل المنطقة للمرحلة المتوسطة، وبطل للمنطقة من المرحلة الثانوية من المناطق الإدارية الـ16، فيما ستكون المرحلة النهائية بطولة مجمعة لأبطال المناطق في إحدى المدن للتتويج على مستوى السعودية.
وكانت اللجنة المنظمة لدوري المدارس، أكملت جميع الترتيبات الخاصة بتدشين الدوري وأتمت جميع الجوانب التنظيمية الفنية والإدارية والإعلامية لبدء منافسات الدوري في محافظات ومدن المملكة، في حدث رياضي كروي كبير تشهده ملاعب مدارس التعليم العام.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة