الناس

«البيئة» تفحص وترقم 1500 رأس من الإبل في مهرجان الملك عبدالعزيز

«البيئة» تفحص وترقم 1500 رأس من الإبل
 في مهرجان الملك عبدالعزيز

باشرت وزارة البيئة والمياه والزراعة، أعمالها في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في الرياض، بفحص وترقيم وإصدار بطاقات الملكية ونقل الملكية لأكثر من 1500 رأس من الإبل المشاركة في المهرجان خلال الأسبوع الأول من انطلاقه، من خلال أعمال 80 فرقة لتقديم الخدمات البيطرية.
وأوضح الدكتور إبراهيم قاسم مدير عام الإدارة العامة لخدمات الثروة الحيوانية في الوزارة، أن الفرق البيطرية عملت خلال الفترة من 28 جمادى الأولى حتى الخامس من جمادى الآخرة الجاري، على فحص وترقيم 220 رأسا من الإبل المشاركة، وأنهت الفحوص 804 رؤوس، إضافة إلى إصدار بطاقات ملكية ونقل ملكية لنحو 486 رأسا من الإبل.
وبين القاسم، أن عدد حالات الإبل التي تم استبعادها بلغت خمس حالات، كما تم اكتشاف 26 حالة مرضية مختلفة تنوعت بين الأمراض الجلدية والخراريج، مشيرا إلى أنه تم إجراء عمليات جراحية لثلاث حالات من الإبل المشاركة.
ودعا قاسم إلى أنه في حالة وجود إصابات أو ظهور أعراض مرضية تنفسية للإبل، سرعة التواصل على الرقم المجاني للغرفة المركزية للمعلومات والطوارئ: 8002470000 أو زيارة العيادة البيطرية في موقع المهرجان في حالة وجود إصابات أو ظهور أعراض مرضية تنفسية، لافتا إلى أن الوضع الصحي العام للإبل مستقر.
وتشارك وزارة البيئة والمياه والزراعة في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل بـ 80 فريقا بيطريا يضم نحو 160 طبيبا ومساعدا وفنيا بيطريا، يقدم خدمات بيطرية تشمل التسجيل والترقيم والتشخيص وخدمات الرعاية البيطرية والفحوص المخبرية، إضافة إلى الإرشاد البيطري، والكشف عن العبث والغش لمزايين الإبل المشاركة في المهرجان وتطبيق الأنظمة بحق جميع المخالفين.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس