الناس

«خيرات» توفر 57 ألف وجبة من فائض الطعام في المهرجان

«خيرات» توفر 57 ألف وجبة من فائض الطعام في المهرجان

تمكنت جمعية خيرات لحفظ النعمة، من حفظ أكثر من 57 ألف وجبة من فائض الطعام خلال الدورة الثالثة لمهرجان الملك للإبل 1440هـ.
واستطاعت الجمعية خلال المهرجان، إطعام نحو 14332 من الأفراد و9553 من المستفيدين من الأسر، حيث بلغت كمية الفائض الصالح للاستهلاك 2007 أطنان من الأرز، و3932 كيلو جراما من اللحم. ووضعت الجمعية استراتيجية للاستفادة من الفائض غير الصالح للاستهلاك، الذي بلغ 2671 طنا من الأرز و3696 كيلو جراما من اللحم، عن طريق تحويله إلى أعلاف وسماد زراعي.
وتوفر الجمعية في المهرجان 30 سيارة مبردة، ذات حمولات مختلفة تراوح ما بين 24 طنا وخمسة أطنان، فيما يبلغ عدد العاملين 94 ما بين عامل ومشرف ميداني.
وتتولى 15 سيارة موجودة يوميا في الميدان، جمع الفائض من المناسبات المقامة في المهرجان، ومن ثم إرساله إلى مقر الجمعية في الرياض عن طريق خمس سيارات خصصت يوميا لهذا الغرض، ثم تسلم الفائض وفرزه وإعادة تعبئته، بإشراف 30 موظفا للتأكد من صلاحيته، ثم توزيع الصالح للاستهلاك الآدمي من الأرز واللحم -عن طريق عشر سيارات مبردة، على المجمعات السكنية للعمال، والأسر المحتاجة، وحفظ المتبقي في ثلاجات حفظ النعمة، والاستفادة من غير الصالح للاستهلاك الآدمي من خلال إرساله للجهات المختصة من أجل إعادة تدويره لسماد وأعلاف زراعية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس