أخبار اقتصادية- محلية

صندوق سعودي - أردني يستثمر 700 مليون دولار في منطقة العقبة

صندوق سعودي - أردني يستثمر 700 مليون دولار في منطقة العقبة

وقعت شركة الصندوق السعودي - الأردني للاستثمار، مذكرة تفاهم مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، في مدينة العقبة جنوبي الأردن، أمس، لإنشاء وتطوير وإدارة وتشغيل سكة حديد لربط موانئ العقبة بميناء معان البري بــ 500 مليون دينار أردني (705.2 مليون دولار).
وبموجب المذكرة التي وقعها هشام بن عبد السلام عطار رئيس مجلس إدارة شركة الصندوق السعودي - الأردني للاستثمار، وناصر الشريدة رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، ستقوم الشركة والسلطة باستكمال كافة الدراسات الاقتصادية والفنية والمالية للمشروع، قبل الانتقال إلى مرحلة تنفيذ المشروع الذي يعد من المشاريع الاستراتيجية الوطنية الأردنية، التي تعزز من قدرة وكفاءة الاقتصاد الوطني.
ووفقا لـ"واس"، قال عطار، إن استراتيجية شركة الصندوق السعودي - الأردني للاستثمار تقوم على ثلاثة محاور، تتمثل في الاستثمار في مشاريع البنية التحتية الكبرى من خلال دراسة المشاريع الواردة ضمن قانون صندوق الاستثمار الأردني رقم (16) لسنة 2016، والاستثمار في مشاريع جديدة في القطاعات الاقتصادية الحيوية مع التركيز على قطاعات الصحة وتكنولوجيا المعلومات والسياحة، إضافة إلى الاستثمار في الشركات الأردنية الكبرى لتسريع وتيرة التوسع والنمو فيها.
حضر توقيع المذكرة محمد العتيق نائب سفير خادم الحرمين لدى الأردن، وغازي العنزي رئيس الشؤون الاقتصادية في السفارة.
وشركة الصندوق السعودي الأردني للاستثمار إحدى ثمار التعاون بين السعودية والأردن، وإحدى مخرجات مجلس التنسيق السعودي الأردني الذي أسس في 27 أبريل 2016، ومذكرة التفاهم في مجال تشجيع الاستثمار بين صندوق الاستثمارات العامة في السعودية وصندوق الاستثمار الأردني الموقعة في 25 أغسطس 2016م.
ويسهم صندوق الاستثمارات العامة في السعودية بـ 90 في المائة من رأسمال شركة الصندوق السعودي الأردني للاستثمار، بينما تسهم كافة المصارف الأردنية بـ 10 في المائة من رأسمال الشركة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية