الناس

بوثائق رسمية وصور تعرض لأول مرة .. انطلاق «الفهد.. روح القيادة» في الكويت

بوثائق رسمية وصور تعرض لأول مرة .. انطلاق «الفهد.. روح القيادة» في الكويت

برعاية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، افتتح الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ولي عهد الكويت، النسخة الرابعة من معرض وفعاليات تاريخ الملك فهد بن عبد العزيز "الفهد.. روح القيادة" في مركز المؤتمرات في الكويت.
كما افتتح أوبريت "أخوة راسخة"، بحضور الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز، نائب رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة الملك فهد الخيرية ورئيس اللجنة العليا للمعرض، والأمير سعود بن فهد بن عبد العزيز.
وعقب الافتتاح، تجول ولي عهد الكويت داخل المعرض، واستمع إلى شرح من الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس اللجنة التنفيذية للمعرض، عن محتويات المعرض التفاعلي، الذي يستعرض سيرة الفهد منذ ولادته حتى وفاته، ويعرض مجموعة من مقتنياته الشخصية، والأوسمة والأوشحة، التي تقلدها، ووثائق رسمية ومخطوطات عدة، وأفلام وثائقية وألف صورة، بعضها تنشر للمرة الأولى.
وأعرب الأمير محمد بن فهد خلال كلمته في حفل الافتتاح عن الشكر والتقدير للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت على رعايته المعرض وحرصه على استضافة بلاده لهذه المناسبة الغالية، التي تعكس بوضوح حجم ما يربط السعودية والكويت من وشائج، وما كان يربط الملك فهد بن عبدالعزيز وأمير الكويت من علاقة وثيقة ترجمت في أكثر من ميدان.
ونقل تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده وشعب السعودية، منوها باختيار الكويت محطة خارجية أولى لهذا المعرض، لعمق العلاقات بين البلدين. وقال "العلاقات التاريخية، التي تربط المملكة والكويت منذ عهد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود والشيح مبارك بن صباح الصباح حتى اليوم في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، هي النموذج الفريد لما ينبغي أن تكون عليه العلاقات بين الشقيقين جمعتهما شواهد مهمة في التاريخ بصفحاته البيضاء المشرقة، فمن الكويت انطلق الملك عبدالعزيز ورجاله المخلصون في رحلة التوحيد قبل أكثر من 100 عام". وأضاف "من دواعي السرور أن يقام هذا المعرض بهذا المركز الثقافي الذي يحمل اسما غاليا علينا جميعا في السعودية وعليكم كذلك في الكويت وهو اسم الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح الذي كان يكن للمملكة وشعبها كل محبة وتقدير، وجمعته مع الملك فهد بن عبد العزيز علاقات طويلة منذ التحاقهما بالعمل الحكومي والسياسي".
وأعرب الأمير محمد بن فهد في ختام كلمته عن الشكر للشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح على افتتاحه النسخة الرابعة من معرض الفهد روح وقيادة، كما شكر مسؤولي ومنسوبي مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي على جهودهم المبذولة لإنجاح المعرض وفعالياته المصاحبة.

سائلا الله أن يحفظ السعودية والكويت بقيادة خادم الحرمين الشريفين وأمير الكويت ووليي عهدهما؛ لمواصلة مسيرة البناء والعطاء لخير الجميع.
يذكر أن معرض "الفهد.. روح القيادة"، يقدم توثيقا تاريخيا كاملا لرحلة الملك فهد بن عبد العزيز وإنجازاته على الأصعدة المحلية والخليجية والعربية والدولية، إضافة إلى حياته الشخصية، حيث يقدم بأسلوب احترافي يراعي التناسق في المراحل والتواريخ والمحتوى، فضلا عن استخدام وسائل التقنية الحديثة للعرض بأسلوب تشويقي للزوار.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس