اتصالات وتقنية

الإمارات تعلن فوزها بتنظيم أكبر تحدي في مجال الذكاء الاصطناعي والروبوت

الإمارات تعلن فوزها بتنظيم أكبر تحدي في مجال الذكاء الاصطناعي والروبوت

أعلنت الإمارات اليوم الأحد فوزها بتنظيم تحدي "فيرست جلوبال" أكبر تحدي في العالم في مجالات الذكاء الاصطناعي والروبوت في تشرين أول/أكتوبر 2019، "لتكون دولة الإمارات الأولى في المنطقة التي تفوز في هذا التحدي".
وقال محمد القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل بالإمارات، رئيس القمة العالمية للحكومات إن "دولة الإمارات من أكثر دول العالم تقدماً واهتماما في تطوير مجالات تبني تكنولوجيا الروبوتات وتعزيز استخداماتها في مختلف القطاعات التي تمس حياة الناس".
وذكر للصحفيين على هامش القمة العالمية للحكومات في دبي اليوم الأحد إن تنظيم هذا الحدث العالمي في الإمارات يشكل إضافة مهمة لجهود الدولة في تعزيز مسيرة الابتكار العالمي وتوظيف التكنولوجيا المتقدمة ودعم العقول المبدعة وإعداد جيل مستعد لمواجهة التحديات العالمية في المستقبل".
وأشاد ريك بيري وزير الطاقة الأمريكي على جهود الإمارات في مجال تبني التكنولوجيا الحديثة وتنظيم الأحداث العالمية المتخصصة في استشراف المستقبل وقال: "دولة الإمارات ستصنع المستقبل في أكتوبر القادم".
ويهدف تحدي "فيرست جلوبال" العالمي للروبوت إلى تشجيع الشباب على تطوير قدراتهم في مجال العلوم والرياضيات والتكنولوجيا والابتكار وتمكينهم بالأدوات اللازمة، وتنمية مهاراتهم وخبراتهم بتصميم الروبوتات لتصميم مستقبلهم بأيديهم وعقولهم، والمساهمة في السباق العالمي لحل أكبر التحديات التي تواجهنا اليوم ومعالجة القضايا الأكثر إلحاحاً في قطاعات حيوية كالمياه والطاقة وغيرها من خلال مسابقات رياضية لتطوير الروبوتات.
وتعقد الدورة الثالثة للتحدي العالمي في دبي بمشاركة أكثر من 2000 متسابق تتراوح أعمارهم بين 14 و18 عاماً من 190 دولة، ويتم اختيار الفرق المشاركة في المسابقة بناء على نتائجها في سلسلة من الفعاليات تستمر طوال العام في مختلف دول العالم.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من اتصالات وتقنية