الناس

فيصل بن سلمان: إنجاح قطاع ريادة الأعمال مسؤولية الجميع ولا عذر لأحد

فيصل بن سلمان: إنجاح قطاع ريادة الأعمال مسؤولية الجميع ولا عذر لأحد

أكد الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة، أن مسؤولية إنجاح قطاع ريادة الأعمال تقع على الجميع ولا يوجد عذر لأحد في ظل ما توفره حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز من مقومات وما تهيئه لقنوات الدعم.
جاء ذلك خلال تدشين "ملتقى بيبان" في نسخته الخامسة، الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" تحت عنوان "للطموح فكرة وللنجاح بيبان"، بحضور الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير منطقة المدينة المنورة، والدكتور ماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، والمهندس صالح الرشيد محافظ «منشآت»، وعدد من المسؤولين ومديري الجهات الحكومية في المنطقة.
وأوضح الأمير فيصل بن سلمان أن التحدي الأصعب ليس في إنجاح أعمال ملتقيات ريادة الأعمال، ولكن التحدي هو نتائج هذه الملتقيات بعد سنوات، مشيرا إلى السعي المستمر لجعل منطقة المدينة المنورة أنجح الأماكن في ريادة الأعمال الصغيرة والمتوسطة، بالنظر إلى أن الأغلبية السكانية هي من فئة الشباب، ما يوجد تحديا في تحقيق معدلات نمو اقتصادي أعلى من النمو السكاني، مضيفا أنه متى وجد الدعم والتعليم والتدريب فطموح الشباب السعودي هو عنان السماء.
واطلع أمير المنطقة ونائبه على أقسام المعرض المصاحب للملتقى، الذي يجمع عددا من الجهات الحكومية والخاصة، التي تقدم خلال الملتقى الدعم والاستشارة والتدريب لزواره في تحقيق تطلعاتهم في مجال ريادة الأعمال.
وشهد أمير منطقة المدينة المنورة ونائبه عرضا مرئيا استعرضت خلاله برامج ومبادرات الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" وما تختص به من أعمال وفرص تدريبية تعزز من مقومات النجاح لقطاع رواد الأعمال وأصحاب المشروعات المستقبلية.
بدوره، أشار المهندس صالح الرشيد إلى أن منشآت ستسعى من خلال الملتقى إلى تهيئة البيئة المناسبة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة القائمة بما يضمن استمرارها ونموها، ويحفز دخول منشآت جديدة للسوق باحتواء المبادرين والمهتمين بمجال الأعمال، وإنشاء المشروعات وتجاوز مراحل التأسيس بسلاسة، إضافة إلى التعرف إلى مراحل استقطاب المستثمرين، وخطوات إجراءات الجهات الحكومية وجهات الدعم والتمكين، ويقدم لهم استشارات في كيفية استثمار تجارب الآخرين لتوسيع مداركهم الإدارية في بناء هيكل مشاريعهم وإنجاحها.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس