خدمات اعلامية

«المواصفات والمقاييس»: أكثر من 5 آلاف منشأة تجارية سجلت منتجاتها في منصة سابر

«المواصفات والمقاييس»: أكثر من 5 آلاف منشأة تجارية سجلت منتجاتها في منصة سابر

كشفت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة أن عدد المنشآت التجارية التي سجلت في منصة سابر الإلكترونية، حتى الآن بلغت أكثر من 5000 منشأة تجارية ومصنع محلي، فيما تجاوز عدد المنتجات الاستهلاكية المسجلة أكثر من 60 ألف منتج استهلاكي معد للاستيراد والبيع داخل السوق السعودية.
وأوضحت الهيئة أن منصة سابر الإلكترونية التي أطلقتها تهدف إلى تسهيل إجراءات شهادات تقويم المطابقة للمنتجات الاستهلاكية قبل دخولها للسوق السعودية، علاوة على رفع مستوى جودة المنتجات المعروضة في السوق. مشيرة إلى أن تطبيق سابر قد بدأ على المنتجات الخاضعة للائحة المنتجات التي تعمل بالغاز وملحقاته، وستدخل بقية اللوائح الفنية تباعا وفق جدول زمني ستعلن عنه الهيئة.
كما أشارت الهيئة إلى أن نظام سابر سوف يسهم في تقليل تكاليف إصدار شهادات المطابقة للمنتجات، ويساعد في تسريع إجراءات فسح المنتجات المسجلة، موضحة أنه جار العمل على ربط منصة سابر مع منصة فسح، بالتعاون مع الهيئة العامة للجمارك لتقليص مدة فسح الشحنات في المنافذ الجمركية، وهذا بدوره سيسهم أيضا في تسريع الإجراءات وتقليل التكاليف على المنشآت التجارية، مثل: تكاليف الأرضيات في المنافذ، وأيضا تكاليف فحص المختبرات المحلية للمنتجات المستوردة.
وأكدت هيئة المواصفات أن منصة سابر تصنف المنتجات بناء على مكونات وطريقة تصنيعها بغض النظر عن ألوان وأحجام ومقاسات تلك المنتجات. ويمكن لأصحاب المنشآت التجارية تسجيل منتجاتهم الاستهلاكية حسب فئة المنتج في منصة سابر الإلكترونية، ومن ثم استكمال إجراءات طلب شهادات المطابقة لها بكل يسر وسهولة.
وتأتي منصة سابر الإلكترونية التي طورتها الهيئة بالشراكة مع إحدى الشركات الوطنية امتدادا لاستراتيجية الهيئة في أتمتة أعمالها وتطويرها لخدمة القطاعين التجاري والاستثماري وتحقيقا لـ"رؤية المملكة 2030" وبرنامج التحول الوطني 2020.
ودعت هيئة المواصفات المستوردين والمصنعين إلى الاستفادة من خدمات منصة سابر الإلكترونية عبر الدخول والتسجيل في الرابط: http://saber.sa. كما يمكن للمستخدمين الاستفسار عن الخدمات التي تقدمها المنصة من خلال الاتصال على الرقم الموحد 920008673 أو البريد الإلكتروني: [email protected].
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية