الأخيرة

تحقيق يكشف خداع مواقع الحجز الإلكتروني للفنادق

تحقيق يكشف خداع مواقع الحجز الإلكتروني للفنادق

أجبر تحقيق بريطاني ستة مواقع شهيرة للحجر الفندقي عبر الإنترنت، على إجراء تغييرات كبيرة بهدف إنهاء "تكتيكات مضللة" للزبائن، يتعلق بعضها بأسعار الغرف.
وخضعت مواقع إكسبيديا، وبوكينج دوت كوم، وأجودا، وهوتيلز دوت كوم، وإي بوكيرز، وتريفاجو، للتدقيق من هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة، وفق ما ذكرت شبكة "سكاي نيوز"، أمس.
وتدخلت الهيئة بسبب المخاوف الجدية بشأن "الرسوم المخفية" وتكتيكات البيع في المواسم وعروض الخصم المضللة، التي أظهرتها محركات البحث على صفحات هذه المواقع.
ومن بين هذه التكتيكات المضللة للزبائن، منع المستهلكين من العثور على أفضل سعر ممكن، وعدم إعطائهم التكلفة الكاملة للغرفة مقدما، إضافة إلى التضليل بشأن العروض الأكثر شعبية.
وأوضحت الشبكة أن من الآن فصاعدا ستكون مواقع البحث عن الفنادق "أكثر شفافية" بشأن ترتيب نتائج البحث فيها، استنادا إلى مقدار العمولة، التي يدفعها الفندق لهذه المواقع.
وفرضت هيئة المنافسة والأسواق على المواقع أن تكون أكثر صدقا بخصوص عدد الأشخاص الذين يبحثون عن الفنادق، وما إذا كانوا يبحثون في التواريخ نفسها.
ووجدت الهيئة أن مواقع البحث عن الفنادق تميل إلى القيام بحملات ترويجية في وقت واحد لبيع خدماتها في ظل الضغط على الحجوزات، واتباع تكتيكات مضللة لتحقيق أكبر قدر من الربح.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة