أخبار الشركات- عالمية

"أو.إم.في" تقترح زيادة التوزيعات بعد ارتفاع الأرباح

"أو.إم.في" تقترح زيادة التوزيعات بعد ارتفاع الأرباح

تعتزم مجموعة أو.إم.في النمساوية للنفط والغاز زيادة توزيعاتها للأرباح عن عام 2018 بعدما سجلت قفزة بلغت 53 بالمئة في الأرباح الأساسية للربع الأخير من العام بدعم من ارتفاع أحجام المبيعات في روسيا والإمارات.
وقالت الشركة، التي نفذت عمليات شراء في الأشهر القليلة الماضية للتوسع في آسيا والشرق الأوسط، اليوم إنها ستقترح توزيعات أرباح بقيمة 1.75 يورو للسهم ارتفاعا من 1.50 يورو للسهم في العام الماضي.
وانضمت الشركة إلى منافستيها إكسون موبيل وشيفرون في تسجيل أرباح أقوى من المتوقع.
وتحول المجموعة تركيزها بدرجة أكبر نحو التنقيب عن الغاز والتكرير كبديل أقل تلويثا للبيئة عن النفط.
وتشمل مشترياتها أصولا بقطاع المنبع في نيوزيلندا وماليزيا والإمارات.
وبعدما اشترت أصول تكرير وبتروكيماويات من شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) مقابل نحو 2.5 مليار دولار منذ أسبوعين تقريبا، قالت الشركة إنها لا تعتزم الإقدام على عمليات استحواذ كبيرة وستركز حاليا على دمج أصولها الجديدة.
وقالت الشركة إن صافي الربح قبل الفائدة والضريبة، التي تستثني عناصر معينة وحركة المخزونات، بلغ 1.053 مليار يورو (1.2 مليار دولار) في الربع الأخير من العام الماضي بما يفوق توقعات المحللين البالغة 974 مليون يورو.
في غضون ذلك، ارتفعت المساهمة المعدلة لعمليات التشغيل من نشاط التنقيب والإنتاج في الشركة 68 بالمئة إلى 578 مليون يورو على الرغم من الانخفاض الحاد في أسعار الخام قرب نهاية العام.
وانخفضت هوامش التكرير، أرباح الشركة من تحويل النفط الخام إلى وقود وديزل، إلى 5.24 دولار للبرميل مقارنة مع 5.69 دولار في الربع الثالث.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية