أخبار الشركات- عالمية

"دايملر" تخفض توزيعاتها بفعل تراجع أرباح مرسيدس في الربع الاخير

"دايملر" تخفض توزيعاتها بفعل تراجع أرباح مرسيدس في الربع الاخير

قالت شركة دايملر اليوم الأربعاء إنها خفضت توزيعاتها للأرباح مع تراجع أرباحها التشغيلية في الربع الأخير من العام الماضي 22 بالمئة بعدما تضررت أرباح سيارات مرسيدس-بنز بفعل الحروب التجارية وارتفاع تكاليف صناعة السيارات الكهربائية وذاتية القيادة.
وقالت الشركة إن العائد على مبيعات سيارات مرسيدس-بنز انخفض إلى 7.3 بالمئة في الربع الأخير مقارنة مع 9.5 بالمئة في نفس الفترة قبل عام.
وأدى ذلك، إضافة إلى خفض التوزيعات من 3.65 يورو للسهم إلى 3.25 يورو للسهم، إلى خيبة أمل المحللين ودفع سهم الشركة للانخفاض اثنين بالمئة إلى 52.02 يورو ليسجل أداء دون المؤشر داكس الألماني لأسهم الشركات الكبرى الذي تراجع 0.22 بالمئة.
وقالت الشركة إنها تعكف على "إجراءات مضادة" لزيادة الأرباح لكنها لم تذكر تفاصيل بشأن تخفيضات محتملة في التكاليف لأنها ما تزال قيد الصياغة.
وقالت دايملر إن من المتوقع أن تحقق سيارات مرسيدس-بنز عائدا من المبيعات لعام 2019 بين ستة وثمانية بالمئة بينما من المتوقع أن تحقق شاحنات مرسيدس عائدا من المبيعات بين خمسة وسبعة بالمئة.
وانخفضت أرباح دايملر قبل خصم الفائدة والضرائب إلى 2.67 مليار يورو (3.04 مليار دولار) في الربع الأخير وهو ما يقل عن توقعات المحللين البالغة 2.92 مليار يورو.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية