الأخيرة

ولاية أمريكية تدرس رفع السن القانونية للتدخين إلى 100 عام

ولاية أمريكية تدرس رفع السن القانونية للتدخين إلى 100 عام

كثيرة هي المبادرات الشخصية أو القومية التي يتم تبنيها لإبعاد الناس عن التدخين، لكن ما قد تقدم عليه ولاية أمريكية ربما يفوق كل ما سبق في هذا السياق.
وتدرس ولاية هاواي في الولايات المتحدة مشروع قانون جديد، سيرفع السن القانونية لشراء السجائر تدريجيا بدءا من عام 2020، وصولا إلى سن تعجيزية؛ وذلك لمنعه على الإطلاق عام 2024.
وبموجب مشروع قانون تقدم به ريتشارد كريجان السياسي الديمقراطي، فإنه سيتم حظر بيع السجائر لأي شخص يقل عمره عن 100 عام في 2024، وفق ما ذكر موقع "سكاي نيوز"، أمس.
ويتحدث القانون عن منع بيع السجائر لأي شخص يقل عمره عن 30 عاما في 2020، على أن يزيد الحد الأدنى لسن التدخين إلى 40 عاما في 2021، و50 عاما في 2022، و60 عاما في 2023، و100 عام في 2024.
وعلى الرغم من أن لدى هاواي أكثر القوانين تشددا في مسألة بيع السجائر، إلا أن كريجان يعتقد أن هناك حاجة إلى مزيد من العمل لحظر ما يعده "أخطر ما يهدد البشرية".
وبموجب القوانين المعمول بها حاليا، يجب أن يكون عمر الأشخاص الذين يرغبون في شراء السجائر في ولاية هاوي 21 عاما على الأقل، لكن القانون المقترح يمنع التدخين بتاتا في الولاية مستقبلا، إذا تم تبنيه.
وقال كريجان، وهو طبيب ومدخن سابق، إن مشروع القانون منظم حيث يمكن أن يصمد أمام أي تحد قانوني، وأضاف أن "الدولة ملزمة بحماية صحة العامة".
وتابع: "نحن لا نسمح للناس بحرية الوصول إلى المواد المخدرة على سبيل المثال أو أي عقاقير طبية. "هذا "التدخين" أكثر فتكا، وخطورة من أي عقاقير مضرة".
ويعد تدخين السبب الرئيس للوفاة في الولايات المتحدة؛ إذ يتسبب سنويا في وفاة نحو نصف مليون شخص، وفق مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة