الأخيرة

شركة تعجز عن الوصول إلى ملايين الدولارات بسبب وفاة صاحبها

شركة تعجز عن الوصول إلى ملايين الدولارات بسبب وفاة صاحبها

تقدمت أكبر شركة لتداول العملات الرقمية في كندا بطلب للحماية من الدائنين، بعد أن أصبحت غير قادرة على الوصول إلى أرصدة تقدر قيمتها بنحو 190 مليون دولار كندي (145 مليون دولار أمريكي)، في أعقاب الوفاة المفاجئة لمؤسسها في كانون الأول (ديسمبر) الماضي.
وكان جيرال كوتين الشريك المؤسس لشركة كوادريجا سي إكس لتداول العملات الرقمية قد مات يوم 9 كانون الأول (ديسمبر) الماضي؛ بسبب المرض، وهو في سن الـ30، وذلك أثناء وجوده في الهند.
وذكرت الشركة في بيان، أنها قدمت طلبا للحماية من الدائنين يوم 31 كانون الثاني (يناير) الماضي إلى المحكمة العليا في منطقة نوفا سكوتيا للسماح لنا بمعالجة المشكلات المالية الكبرى التي تؤثر في "قدرتنا على خدمة عملائنا"، كما ستطلب الشركة من المحكمة تعيين مراقب كطرف ثالث لمتابعة إجراءاتنا.
ونقلت صحيفة "فانكوفر صن" عن جينفير روبرتسون أرملة كوتين، أن "الكمبيوتر المحمول الذي كان جيرالد يدير منه أعمال الشركة مشفر، ولا نعرف كلمة المرور الخاصة به"، مضيفة أنها لا تستطيع الوصول إلى الأرصدة الخاصة بالشركة.
وبحسب الأوراق التي قدمتها شركة كوادريجا سي إكس إلى المحكمة، فإن موظفيها لا يستطيعون حاليا الوصول إلى أرصدة عملات رقمية تقدر قيمتها بنحو 190 مليون دولار كندي منذ وفاة كوتين.
وأضافت الشركة "خلال الأسابيع الماضية كنا نحاول العمل بكثافة لحل مشكلات السيولة المالية لدينا التي تتضمن محاولة تحديد وتأمين احتياطياتنا الكبيرة من العملات الرقمية، بعيدا عن أيدي قراصنة المعلومات ومحترفي اختراق الشبكات".
وقالت "مع الأسف الشديد، فإن كل هذه الجهود لم تنجح" في حل المشكلات المالية التي نواجهها".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة