الأخيرة

تعطل المصعد واحتجز السكان 35 يوما

تعطل المصعد واحتجز السكان
35 يوما

عاش السكان في مبنى مؤلف من 15 طابقا أياما استثنائية عصيبة منذ رأس السنة الجديدة، واضطروا إلى البقاء في شققهم دون النزول إلى الشارع لسبب غريب. وبحسب المعلومات، فقد تعطل أحد المصاعد في برج "ديلكروفت" السكاني الموجود في منطقة وولتون في مدينة ليفربول قبل خمسة أسابيع، وتحديدا منذ ليلة رأس السنة الجديدة.
ومنذ ذلك الوقت يعتمد القاطنون في الأدوار العالية، خصوصا من كبار السن والعجزة، على جيرانهم الأصغر سنا في توفير احتياجاتهم بحسب موقع "ليفربول إيكو" البريطاني. ويمكن لصغار السن أو القادرين الخروج من البرج السكني مستخدمين السلالم، أما سكانه من كبار السن في الطوابق العليا، فلا يمكنهم الخروج من البرج في مدينة ليفربول شمالي بريطانيا. وقال الشاب كريس فالون، الذي يعيش مع والدته في هذا البرج، إنه يستخدم السلالم للصعود والهبوط، وإنه يساعد جيرانه للحصول على احتياجاتهم، خصوصا من المواد الغذائية.
وأكد أن هناك جيرانا آخرين يقدمون المساعدة لأولئك العاجزين في الأدوار العليا ذات الأرقام الفردية، مثل الطابق الـ13. وأوضح فالون أن بعض الساكنين في الأدوار العليا لم يتمكنوا من الخروج من البناية بسبب المشكلة، ولأنهم عاجزون عن استخدام السلالم في البرج السكني.
وأكدت "جينيس بارتنرشيب"، الشركة المعنية بإدارة البرج السكني وجود هذه المشكلة في المصعد منذ بداية العام الجاري، واعتذرت المتحدثة باسم الشركة عن المشكلة، مشيرة إلى أنها في طريقها إلى الحل.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة