أسواق الأسهم- العالمية

«ناسداك» تستعد للتفاوض مع منافستها «يورونكست» لشراء بورصة أوسلو

«ناسداك» تستعد للتفاوض مع منافستها «يورونكست» لشراء بورصة أوسلو

أعربت شركة إدارة البورصات الأمريكية "ناسداك" عن استعدادها للدخول في محادثات مع شركة إدارة البورصات الأوروبية "يورونكست" حول المنافسة بين الشركتين على شراء بورصة "أوسلو" النرويجية.
وبحسب "الألمانية"، قال "لوري روزيندال" رئيس شركة "ناسداك نورديك" التابعة لشركة ناسداك الأمريكية في مقابلة مع وكالة "بلومبيرج" للأنباء، إن مساهمي "بورصة أوسلو" سيقدرون العرض الذي قدمته شركته باعتباره "أفضل عرض مالي على المائدة". ومن المنتظر أن تنشر "ناسداك" عرضها الرسمي لشراء أسهم "بورصة أوسلو" خلال الأسبوع المقبل.
وأضاف "روزيندال" في المقابلة "حاليا لا توجد محادثات مع "يورونكست"، لكننا مستعدون بالطبع لإجراء محادثات مع كل الأطراف"، مشيرا إلى أن عديدا من المستثمرين المساهمين في البورصة النرويجية أبدوا اهتمامهم بقبول عرض الاستحواذ الذي قدمته "ناسداك"، "حيث إن هناك كثيرا جدا من المساهمين المستعدين الآن لبيع أسهمهم إذا تلقوا عرضنا اليوم، وهذا يضمن لنا بالتأكيد حصة أغلبية".
وكانت "ناسداك" قد أعلنت الأسبوع الماضي اعتزامها تقديم عرض لشراء بورصة أوسلو مقابل 152 كرونة نرويجية للسهم الواحد بقيمة إجمالية 6.54 مليار كرونة (770 مليون دولار)، حيث يحظى هذا العرض بتأييد مجلس إدارة البورصة النرويجية واثنين من المساهمين الرئيسين فيها.
وتواجه الصفقة مشكلة لأن شركة يورونكست المنافسة، التي تمتلك حصة في بورصة أوسلو كانت قد حصلت في وقت سابق على تأييد لعرضها الذي تقل قيمته بشدة عن قيمة العرض الأمريكي. وذكرت "يورونكست" في بيان عبر البريد الإلكتروني، أنها تلقت بالفعل موافقة مسبقة من عدد من مساهمي "بورصة أوسلو" على بيع أسهمهم لها بما يزيد على 50.5 في المائة من إجمالي أسهم البورصة، وهو ما يعني قبول المساهمين لاستراتيجية عمل "يورونكست" وتصوراتها لمستقبل "بورصة أوسلو".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية