خدمات اعلامية

صندوق التنمية الزراعية يشارك في المخيم البيئي التوعوي لوزارة البيئة والمياه والزراعة

صندوق التنمية الزراعية يشارك في المخيم البيئي التوعوي لوزارة البيئة والمياه والزراعة

يشارك صندوق التنمية الزراعية في المخيم البيئي التوعوي، الذي تنظمه وزارة البيئة والمياه والزراعة الخميس المقبل في متنزه الثمامة، برعاية الدكتور أسامة بن إبراهيم فقيها وكيل الوزارة للبيئة. ويهدف المخيم إلى التعريف بأهمية المحافظة على الغطاء النباتي، من خلال عرض الحطب المستورد وأنواعه ومميزاته ومدى فوائد استخدامه بديلا للحطب والفحم المحلي من قبل المستهلكين.
وتأتي مشاركة الصندوق في المخيم في إطار الجهود التي يقوم بها لحماية الموارد الطبيعية، ودعم المنتج المستورد، وضمان استيراد الحطب خصوصا؛ حيث يتيح الصندوق المجال للنقاش من قبل المختصين والمعنيين حول أضرار الاحتطاب المحلي، وانعكاساته البيئية، وكذلك التسهيلات التي يقدمها الصندوق للمستوردين، وكذلك الإعفاء الجمركي عن المستورد.
وأوضح منير بن فهد السهلي المدير العام لصندوق التنمية الزراعية، أن مشاركة الصندوق في المخيم البيئي التوعوي المقبل، تتم في إطار الشراكة الاستراتيجية بين الصندوق ووزارة البيئة والمياه والزراعة؛ لتعزيز الوعي البيئي بمخاطر التعدي على الموارد الطبيعية، وتشجيع الاستيراد؛ لضمان الحفاظ على البيئة، وحماية الغطاء النباتي؛ للوصول إلى بيئة وموارد طبيعية مستدامة، تحقق الأمن المائي، وتسهم في الأمن الغذائي، وتحسين جودة الحياة. وثمن السهلي جهود الدولة في سَنِّ الأنظمة واللوائح الصارمة، التي تحافظ على الغابات والغطاء النباتي؛ لبناء نظام بيئي متكامل، وتمنع التعدي وهدر المياه وخصوبة التربة والموارد الطبيعية عموما.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية