الأخيرة

أوروبا تطارد 150 كيلوجراما من لحوم الأبقار

أوروبا تطارد 150 كيلوجراما من لحوم الأبقار

تبحث دول أوروبية عدة منذ الجمعة الماضي عن كميات من لحوم الأبقار، التي ذبحت بشكل مخالف للمعايير، من أجل إتلافها ومنع تناولها بعد استيراد نحو ثلاثة أطنان منها إلى الاتحاد الأوروبي.
وتؤكد وارسو أن اللحوم جاءت من ذبح حيوانات مريضة على ما يبدو، فيما كشف تقرير للتلفزيون البولندي، أنها لا تشكل أي خطر على صحة المستهلكين.
لكن في فرنسا خصوصا، أعلن ديدييه جيوم وزير الزراعة، أن السلطات الصحية اكتشفت نحو 800 كيلو جراما من هذه اللحوم المغشوشة، معتبرا أن الشركات الفرنسية تعرضت "للغش"، بحسب "العربية".
وأوضحت الوزارة أنه تم العثور على 500 كيلو جراما من هذه اللحوم وإتلافها، لكن 150 كيلو جراما غيرها بيعت للمستهلكين عن طريق محال بيع اللحوم. وما زالت السلطات تبحث عن 150 كيلو جراما أخرى.
وتثير هذه القضية استياء خصوصا في فرنسا التي تشهد فضيحة تتعلق بـ500 طن من لحوم الخيل التي تم شراؤها من رومانيا عن طريق هولندا وباعتها شركة فرنسية على أنها لحوم أبقار.
وتتعلق القضية الجديدة بـ2.7 طن من اللحوم البولندية القادمة من مسلخ في قرية كالينوفو، استوردها 13 بلدا (ألمانيا وفنلندا والمجر وأستونيا ورومانيا والسويد وفرنسا وإسبانيا ولاتفيا وليتوانيا والبرتغال وسلوفاكيا والجمهورية التشيكية)، حسب المفوضية الأوروبية. وسيزور فريق من الخبراء الأوروبيين بولندا من الرابع إلى الثامن من شباط (فبراير) لتقييم الوضع ميدانيا.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة