الناس

أمير المدينة المنورة يؤكد المحافظة على مكونات وتراث المسجد النبوي

أمير المدينة المنورة يؤكد المحافظة على مكونات وتراث المسجد النبوي

أكد الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة، أن توجه الدولة منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز المحافظة على مكونات تراث وتاريخ المسجد النبوي الشريف، وأن يبقى كل شيء على أصله، إلا لضرورة الصيانة والترميم.
جاء ذلك خلال تفقده أعمال الترميم والصيانة للجدار القبلي للمسجد النبوي الشريف، يرافقه صالح المزيني وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي الشريف، ووهيب السهلي وكيل إمارة منطقة المدينة المنورة، والمهندس فهد البليهشي الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المنطقة.
وأوضح أمير منطقة المدينة المنورة، أن الجدار القبلي للمسجد النبوي الشريف اتضحت معالمه بكامل تكويناته الزخرفية القديمة، التي تعد اكتشافا تراثيا في الزخرفة منذ 170 سنة، بعد إزالة الدواليب الخشبية التي كانت تغطي الجدار بطول 95 مترا.
وأشار إلى التعاون المشترك بين الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي الشريف وهيئة تطوير منطقة المدينة المنورة، في إعادة الأعمال التراثية إلى وضعها الطبيعي وفق أعلى مستوى، بمعايير دقيقة، من خلال خبراء عالميين في أعمال الترميم، ومشاركة مختصين من أبناء الوطن.
وقدم الأمير فيصل بن سلمان خالص الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين على ما يوليه من اهتمام وعناية بالحرمين الشريفين، وتقديم كل التسهيلات لضمان راحة واستقرار ضيوف الرحمن وزائري المسجد النبوي الشريف.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس